اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها نقض المتهمين فى أحداث قسم التبين ورشوة أيجوث وإعادة محاكمة متهم بحصار محكمة مدينة نصر

قضية حصار مدينة نصر

تشهد أورقة المحاكم اليوم الخميس ؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام،ومنها:

نقض المتهمين فى أحداث قسم التبين:

تنظر محكمة النقض، أولى جلسات طعن المتهمين في قضية اقتحام قسم شرطة التبين.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قد قضت بمعاقبة المتهمين حضوريًا سيد عبد الفضيل ومسلم محمد مسلم، بالسجن المشدد لمدة عشرة سنوات، في إعادة محاكمتهما بقضية "اقتحام قسم التبين".

وقررت المحكمة كذلك تغريمهما مبلغ 10 ملايين و101 ألف و79 جنيهًا، قيمة ما أتلفوه، كما قضت بوضعهما تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات بعد انقضاء فترة العقوبة.

وكانت محكمة الجنايات قضت بمعاقبة المتهمين غيابيا بالسجن المشدد 15 سنة.

يذكر أن النيابة قد أسندت للمتهمين بأمر الإحالة، عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

الحكم على ٥ متهمين في رشوة إيجوث

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم جاد الله، حكمها على 5 متهمين في قضية رشوة "إيجوث"

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم الأول، أنه بصفته موظفًا عموميًا "العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق- إيجوث" طلب وأخذ عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ لنفسه المبالغ المالية موضوع الاتهام، من المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى.

في حين أسندت إلى المتهم الأخير أنه توسط في تقديم رشوة لموظف عمومي.. وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول (ممدوح رطب) طلب رشاوى مالية في 3 وقائع مختلفة، قيمتها الإجمالية نحو 5 ملايين جنيه.. حيث طلب من المتهم أحمد عبد الفتاح مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة (حصل منها على مبلغ 700 ألف جنيه على دفعتين) مقابل أن يسند إلى شركة (الكنانة) مشروع توريد وتركيب المطبخ الرئيسي بفندق مينا هاوس، وذلك بواسطة من المتهم بدوي عبد الحميد.

وطلب المتهم الأول من المتهمة لورانس داود مليون جنيه على سبيل الرشوة، مقابل أن يسند إلى شركة (برفكت) أعمال تجديد غرف النزلاء بالكامل بفندق ماريوت القاهرة، وحصل منها بالفعل على المبلغ المتفق عليه بعد أن تم الإسناد.

كما طلب المتهم الأول من المتهم صلاح محمد صفوت مبلغ 2 مليون و980 ألف جنيه كرشوة، أخذ منها دفعة مقدمة بقيمة 60 ألف دولار أمريكي، مقابل أن يسند إلى فرع شركة (الإنشاءات العربية) أعمال مشروع تطوير وتجديد النادي الصحي والمسبح وأحد المطاعم بفندق ماريوت الزمالك، وإنهاء صرف المستحقات المالية عن الأعمال المنفذة بمعرفة الشركة.

إعادة محاكمة متهم في اقتحام قسم التبين

تنظر محكمة جنوب القاهرة، إعادة محاكمة المتهم أسامة أحمد السباعي السمري، 47 سنة، إمام وخطيب بالتبين، المحكوم عليه غيابيًا بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، بالقضية رقم 2267 لسنة 2013، المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث اقتحام قسم التبين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي، وحسن السايس، بحضور شريف أشرف، مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية، وسكرتارية حمدي الشناوي، وأسامة شاكر.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبوزيد، المحامي العام الأول، للمتهم، عدة تهم منها التجمهر والبلطجة، والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته، ومحاولة تهريب المسجونين وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء، والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

إعادة محاكمة متهم بحصار محكمة مدينة نصر

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية "حصار محكمة مدينة نصر".

وأسندت النيابة للمتهم وآخرين تم الحكم عليهم من بينهم حازم صلاح أبو إسماعيل جرائم الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.

النقض تنظرطعون المتهمين باقتحام قسم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باير ليفركوزن و أتالانتا (0-1) بنهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووووووول أول لـ أتالانتا