اعلان

تحليل الصندوق الأسود للطائرة الحربية المنكوبة بالإسماعيلية

كتب :

كشفت مصادر مطلعة عن بدء التحريات فى واقعة سقوط طيارة حربية بالقاعدة الجوية بفايد والتابعة لمدينة الإسماعيلية.

وأكدت المصادر استشهاد الرائد ﻃﻴﺎﺭ ﻣﺤﻤﺪ ﺟﻤﺎﻝ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻓﺮﺝ، خريج الدفعة 68 من القاهرة، والنقيب ﻃﻴﺎﺭ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻣﺤﻤﺪ ﻓﺆﺍﺩ مرسى، خريج الدفعة 74 من الغردقة.

وأكدت المصادر تشييع جثمان الشهيدين والتنسيق مع الجهات المعنية لإقامة مراسم جنازة عسكرية لهما فى مسقط رأسهما.

وأشارت المصادر إلى أن التحريات الأولى أثبتت أنه فى إطار التدريبات الليلية المعتادة للقوات الجوية وعند اقتراب عودة الطائرة إلى مطار فايد الجوى بارتفاع منخفض، حدث خلل فنى بمحرك الطائرة إف 16 وتوقفه تماما عن العمل وكان فى استطاعة الطاقم القفز بالمظلة المجهزة لحالات الأعطال، ولكن لقرب الطائرة من الأحياء السكنية رفضا الطياران القفز أو حتى قفز واحد منهما فقط، وأصرا على إبعاد جسم الطائرة ثقيلة الوزن عن الكتلة السكنية والسقوط بها بعيدًا عن الطائرات أو برج المراقبة فى وسط أرض فضاء داخل المطار.

وكشفت المصادر أن الطائرة المنكوبة، هى إحدى الطائرات التى تم استلامها منذ شهور بعد تحديثها فى أمريكا، مضيفة أنه يجرى حاليا الاطلاع على تسجيلات برج المراقبة والذى كشف أنها حالة طيران منخفض، ورغم تحذيرات البرج للقائد الطيار، إلا أنه أصر على تفادى السقوط داخل الكتلة السكنية بالمدينة.

وأكد العميد محمد سمير، المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، سقوط طائرة "F-16" وذلك أثناء تنفيذ طلعة تدريب مما أدى إلى استشهاد طاقمها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | محاولات من السيتي