اعلان

مفاجآت روسيا.. منتخبات أنهت "عقدة" الوصول للمونديال (فيديو)

أسدل الستار على التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا عام 2018، بعدما تأهل 32 منتخب من جميع القارات، وشهدت التصفيات مفاجأت كبيرة بغيابات صادمة لمنتخبات عريقة، وصعود منتخبات أخرى بعد غياب دام سنين، كذلك تواجد منتخبين لأول مرة في هذا المسرح العالمي.

وتستعرض "أهل مصر"، أبرز المنتخبات التي تأهلت بعد غياب طويل:-

1) منتخب مصرصعد منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بعد غياب دام 28 عامًا من نسخة 1990، ليتواجد في هذا المونديال لثالث مرة في تاريخه، وحسم منتخب الفراعنة تأهله بتغلبه على الكونغو، بهدفين مقابل هدف، ليتصدر مجموعته في تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال.

2) منتخب بيروتأهل المنتخب البيروفي اليوم، إلى نهائيات كأس العالم، ليعود بعد غياب 36 عامًا إلى بطولة كأس العالم، ويخطف المقعد الأخير بالمونديال، بعد تخطيه عقبة المنتخب النيوزيلاندي بنتيجة هدفين دون رد، في مباراة إياب الملحق المؤهل للمونديال.

3) منتخب المغربحقق منتخب أسود الأطلس إنجازًا تاريخيًا بعدما تأهل لمونديال روسيا، لأول مرة منذ 20 عامًا، وجاء ذلك التتويج بعدما انتصر على منتخب كوت ديفوار، بنتيجة هدفين دون رد، ليحسم صدارة مجموعته في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

4) منتخب السنغالعاد المنتخب السنغالي بدوره أيضًا إلى هذا المسرح الكروي العالمي، بعد غياب دام 16 عامًا، بعدما انتصر على جنوب إفريقيا بهدفين، وتصدر مجموعته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

5) منتخب بولندانجح المنتخب البولندي من تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا2018، ليحقق إنجاز تاريخي ويتأهل إلى كأس العالم بعد غياب دام 8 أعوام.

6) منتخب السويدحمل تأهل منتخب السويد لحظات تاريخيه، بتغلبه على المنتخب الإيطالي بهدف دون رد، في الملحق الأوروبي المؤهل، ويطيح بالأزوري لأول مرة منذ 60 عامًا، ويتأهل بدوره للمرة الأولى منذ 8 أعوام.

7) منتخب السعوديةحقق منتخب السعودية فوزًا تاريخيًا على اليابان بنتيجة هدف دون رد، بفي تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا، ليحل ثاني المجموعة ويتواجد في هذا المسرح الكروي العالمي بعد غياب دام 8 أعوام.

8) منتخب تونسعاد نسور قرطاج إلى البطولة الأقوى عالميًا في تاريخ المنافسات الدولية، بعد غياب دام 8 أعوام، وذلك بعد تصدر المنتخب التونسي مجموعته في تصفيات إفريقيا المؤهلة.

9) منتخب الدنماركالتحق الدنمارك بركب المتأهلين بعد أعوام كثيرة من الغياب، بعد تخطيه المنتخب الإيرلندي بخماسية مقابل هدف، في إياب الملحق الأوروبي، ليتواجد في هذا المسرح الكروي العالمي للمرة الأولى منذ 8 سنوات.

10) منتخب آيسلنداصعد منتخب آيسلندا إلى كأس العالم في روسيا 2018، لأول مره في تاريخه، وكان ذلك الإنجاز التاريخي بعدما تصدر مجموعته في تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال.

11) منتخب بنماوبدوره أيضًا تأهل منتخب بنما لأول مرة في تاريخه إلى كأس العالم في روسيا 2018، بعدما تغلب على كوستاريكا بهدفين لهدف في الثوان الأخيرة من عمر المباراة، ليحتل المركز الثالث في تصفيات أمريكا الشمالية والكونكاكاف، ويتأهل مباشرًة للمونديال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم