اعلان

ندوة توعوية بإعلام المحلة الكبرى عن "الحوار الإيجابي ومشاكل سن المراهقة"

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى، اليوم الخميس، ندوة إعلامية بمقر معهد فتيات الإمام الشافعي النموذجي تحت عنوان "الحوار الإيجابي ومشاكل سن المراهقة".

حاضرت بها "نعمت عبد المتجلى"، مسئولة التثقيف الصحب بالمستشفى العام بالمحلة الكبرى وبإشراف دكتورة إيمان غالب مدير الثقافة الصحية بالإدارة الصحية ثان المحلة.

وقد تناولت الندوة معنى سن المراهقة ومراحلها المختلفة والتغيرات الفسيولوجية التي تحدث في جسد الفتاه من نمو جسدي والنضوج الجنسي والتغيرات النفسية.

وأشارت إلى أهم التحديات التي يمر بها المراهق من التقلبات العصبية الحادة والصراع الداخلي بين كونه طفل أم شاب أو طفلة أم شابة.

وفي نفس السياق أكدت على ضرورة الحوار الهادئ والفعال مع الأبوين أو المعلمين لأنهم القدوة وهم أقرب الناس الذين يتمنون الخير ولديهم الخبرة الحياتية التي تفيد.

وأشارت "عبد المتجلي" إلى ضرورة الحرص على تناول الأغذية الصحية التي لا تحتوي على ألوان صناعية وأيضا الأغذية المحفوظة ويفضل تناول المآكولات الطازجة لما تحتويه من فيتامينات ومعادن مفيدة فى مرحلة المراهقة.

وأدارته هالة عبد العظيم الإعلامية بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً