اعلان

تعليم الغربية ترد على "جهجه" بشأن إنشاء مدارس بدائرته

تلقى حامد جهجه نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة الغربية ردا من وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بشأن عددا من الطلبات التي تقدم بها النائب والخاصة بعدد من المدارس بالدائرة.

وأوضح "جهجه" أنه بشأن إنشاء مدرسة تعليم أساسي بعزبة حمدي فقد تم إدراجها ضمن خطة الوزارة للطرح، ونفس الأمر بالنسبة لمدرسة منشأة طيبارة للتعليم الأساسي، أما بالنسبة لإنشاء مدرسة الشيخ سليمان تعليم أساسي فتم إدراجها بخطة الهيئة للعام القادم وجاري تحضير مستنداتها.

وأوضح نائب المصريين الأحرار، أنه فيما يتعلق بمدرسة لؤي عبد الواحد للتعليم الصناعي فقد تم دراسة الموضوع وتبين وجود عدد 4 مدارس ثانوي صناعي بمركز المحلة الكبرى وكثافة الطلاب تتراوح بين 25 إلى 32 طالبا وهي كثافة معقولة لذلك تمت مخاطبة مديرية التربية والتعليم الفني لدراسة الاحتياج لبناء مدرسة جديدة.

وفي السياق ذاته أكد جهجه أنه بخصوص إحلال جناح بمدرسة علي مبارك كان رد الهيئة بأنه تمت مخاطبة وزارة الأوقاف، وأفادت بأن المدرسة عليها مديونيات إيجارية لابد من تسديدها أولا قبل البدء في تنفيذ الإحلال الجزئي وقد تم مخاطبة مديرية التربية والتعليم وهيئة الأوقاف للتنسيق فيما بينهما، لإنهاء تسديد المديونية حتى تتمكن الهيئة من عمل الإحلال الجزئي بالمدرسة.

أما بالنسبة لإنشاء مدرسة عزبة عزيز الجديدة فمطلوب موافقة الري على فتح بوابات من الجهة الغربية أو الإفادة عن ملكية الشارع من الجهة الغربية للوحدة المحلية هناك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً