المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سعاد حسني ونجاة ومحمد فوزي وهدى سلطان.. اشقاء لا تعرفهم في الوسط الفني

أهل مصر

الوسط الفني ما زال يخفي الكثير من العلومات والأسرار التي لا يعرف الكثير منا عنها شيئا، وهي التي تعد احيانا معلومات من نوع هام مثل أن يكون هناك صلة تربطهم مثل أن يكونوا اشقاء، ويتم اكتشاف الأمر بالصدفة، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

عبد الحليم حافظ وإسماعيل شبانة

سطع نجم عبد الحليم حافظ منذ خمسينات القرن القرن الماضي، وعلى الرغم من أنه قد مر على وفاته أربعون عاما، لم يخبو نجمه أو ينطفئ ضيه، وما زال متربعا على عرش الأغنية المصرية والعربية بلا منازع.

ومن الملفت للنظر أن يكون عبد الحليم شبانة الذي لا يكاد أن يعرفه أحد هو الشقيق الأكبر للعندليب، وهو من علمه فن الغناء، وأشرف على دراسته في معهد الموسيقى إلى أن تخرج، ولكن كتب للعندليب أن يحقق شهرته الواسعة، وأن يطوي أخوه ومعلمه النسيان.

سعاد حسني ونجاة

سعاد حسني سندريللا الشاشة والتي تفوقت على نفسها في أداء الوان فنية متعددة، حيث اشتهرت بكونها فنانة شاملة ترقص وتغني وتمثل، هي شقيقة نجمة الغناء والطرب نجاة الصغيرة، واستطاعت كل منهما في مجالها أن تحقق نجاحا كبيرا ومتميزا.

أسمهان وفريد الأطرش

اسمها الحقيقي هو آمال الأطرش، وهي الابنة الوحيدة التي كتب لها الحياة في أسرتها. والدها فهد الأطرش وهو درزي من جبل الدروز في سوريا وكان مدير ناحية في قضاء ديمرجي في تركيا، ووالدتها علياء المنذر وهي درزية لبنانية من بلدة حاصبيا، ولديها شقيقين هما: فؤاد وفريد الأطرش المطرب والموسيقار المعروف والذي كانت على وفاق تام معه وهو الذي أخذ بيدها إلى عالم الفن وجعلها نجمة غناء لامعة.

هدى سلطان ومحمد فوزي

اسمها الحقيقي جمالات بهيجة حبس عبدالسلام عبدالعال الحو، وعرفت أيضا في بداياتها باسم «جملات»، وكانت الـ3 بين 5 أبناء أكبرهم شقيقها الفنان محمد فوزي الذي يكبرها بـ7 أعوام، وتلته شقيقتهما الفنانة هند علام.

ليلى مراد ومنير مراد

ينتمي مراد منير لأصول فنية لأب يعمل ملحنا كما أشتهر أوائل القرن العشرين وحين بدأ يكبر وجد أن أخته الكبيرة الفنانة ليلى مراد قد بدأت في الغناء بالإذاعة المصرية في أول ظهورها، وفي عام 1939 ترك منير مراد الكلية الفرنسية ثم خرج بعدها ليعمل أعمال بسيطة إلى أن دخل مجال السينما كعامل كلاكيت ثم بدأ في العمل كمساعد مخرج مع كمال سليم في 24 فيلم في فترة الأربعينات.

إقرأ أيضاً