بلاغ للنائب العام للتحقيق مع صحفية تحرض على قتل السيسي (مستندات)

​​تلقى ​النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغًا من المحامى بالنقض أشرف سعيد فرحات، ضد الصحفية شهد منصور، يتهمها فيه بالتحريض على قتل الرئيس والإساءة له.

وذكر البلاغ المقيد برقم 13506 لسنة 2017 عرائض النائب العام، أن المشكو فى حقها خرجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بكلمات وصفت فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بأفظع الألفاظ التى تخرج من نطاق النقد تمامًا أو حتى حرية التعبير.

وأضاف البلاغ، أن الصحفية أفصحت عن ذلك من خلال كافة "البوستات" التى تقوم بنشرها عبر صفحتها الشخصية، وقد تناولت التشكيك في مؤسسة الجيش المصري، ثم أخذت في التمادي في السب العلني لرئيس الجمهورية رمز الدولة، إلا أن الأمر لم ينته إلى حد السب والقذف العلني المعاقب عليه بنصوص قانون العقوبات، بل بلغ حد التحريض على القتل من خلال بوست "عاوزة اقتل السيسي".

وأشار مقدم البلاغ، إلى أن المادة 179 من قانون العقوبات المصري تنص على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تزيد على 3 سنوات كل من أهان الرئيس"، حيث أن المناخ السياسي والثقافي والاجتماعى يؤثر بقوة على مفهوم العيب والإهانة فى الجرائم التعبيرية وقضايا النشر تمامًا، كما يؤثر مدى الإيمان بحرية الرأي والتعبير وانتقاد القائمين على الحكم والشخصيات العامة ورئيس الدولة.

وطالب البلاغ، النائب العام بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة حيال المشكو في حقها، وفتح تحقيق عاجل وموسع للحفاظ على هيبة رئيس الجمهورية ومؤسسات الدولة من قوات مسلحة وشرطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة