كيلو حلاوة المولد بـ40 جنيها في شمال سيناء.. والمواطنون: "مش معانا نشتري" (فيديو وصور)

بدأت المحال التجارية بمحافظة شمال سيناء، استعدادها لبيع حلاوة المولد النبوي الشريف، ويحتفل السيناويون بطريقتهم الخاصة بشرائهم حلاوة المولد وهذا ما اعتادو عليه نظرًا لتمسكهم بالعادات والتقاليد ومشاركة بعضهم البعض وزيارة الأقارب وصلة الأرحام في جميع المناسابات، بالرغم من الوضع الأمني الذي تشهده المحافظة.

ويقول أحمد حمدان من سكان مدينة العريش، إننا نعاني من أسعار حلاوة المولد هذا العام، وذلك لارتفاع أسعارها، حيث يتراوح سعر الكيلو من 40 إلى 50 جنيهًا، كما أنها تصل فى بعض المناطق إلى 80 جنيه للكيلو، مما يجعل الفقراء يبتعدون عن شراءها لترفع شعار "للنظر فقط".

ويقول محمود محمد، من سكان مدينة العريش إن أسعار الحلوى هذا العام مرتفعة للغاية، ولا يمكن للأسرة محدودة الدخل أن تشتريها على الإطلاق، حيث يضطرون إلى شراء قطع حلوى لأبنائهم حتى لا يحرمون منها.

ويقول أحمد الكاشف بائع للحلوى بالعريش، إن هذا العام شهدت أشعار الحلاوة ارتفاعًا كبيرًا، حيث إنه في العام الماضي، كان يباع الكيلو بـ30 جنيهًا، أما الآن يباع الكيلو الواحد بـ50 جنيهًا، وفى بعض المناطق تراوح سعره ما بين 70 إلى 80 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأضاف أنه بالرغم من ارتفاع أسعار الحلوى، والشكاوى التي تنهال علينا بسبب ارتفاع الأسعار، إلا أن أهالي مدينة العريش وسيناء عموما لم يقطعوا هذه العادة والاحتفال المولد النبوي الشريف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً