ضبط مسجل خطر كون تشكيلا عصابيا بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج من ضبط مسجل خطر لقيامه بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة رؤوس الماشية بمركز أخميم.

بدأت الواقعة عندما تلقى مركز شرطة أخميم بلاغاً من راغب شعبان جادنجار مسلح ومقيم نجع الفيما مركز اخميم بقيام أشخاص مجهولين بسرقة " 2 " رأس ماشية من حوش الماشية ملكه.

ونظرا لما تشكله الواقعة من خطورة إجرامية تمثلت في الاستيلاء علي المال العام والخاص ومرددوها السلبي علي الأمن العام فقد تم تشكيل فريق بحث تحت أشراف اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج وبرئاسة العميد رئيس قسم المباحث الجنائية ضم ضباط إدارة البحث الجنائي وضباط مباحث مركز أخميم وتم وضع خطة بحث محكمة.

وبالتنفيذ الجيد لبنود تلك الخطة وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم ان وراء ارتكاب الواقعة كلا من إسلام فتح الدين محمد عثمان 34 سنة عاطل ويقيم طريق أسيوط سوهاج دائرة قسم ثان سوهاج المذكور مسجل شقي خطر تحت رقم 507 فئة " ج " سرقات عامة نشاط مستمروبالكشف على المتهم بوحدة الحاسب الآلي تبين انه مطلوب في 45 قضية متنوعة وكما تم ضبط أحمد خلف محمد محمود عاطل ويقيم بناحية نجع مصلح دائرة قسم أول سوهاج ويشار إلى سابقة اتهامه في " 8 " قضية ما بين سرقات سرقات متنوعة سلاح ضرب اعتداء على موظفوضبط عمرو ربيعي رمضان سليمان عاطل ويقيم بناحية الشوش دائرة مركز سوهاج المذكور مسجل شقي خطر تحت رقم 248 فئة " ب " سرقات عامة نشاط مستمر.

يشار إلى سابقة اتهامه في " 29 " قضية ما بين سرقات سرقات بالإكراه سرقات متنوعة سلاح ضرب آداب نشل تشرد وتسول مخدرات بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة رؤوس الماشية مستخدمين في ذلك سيارة ملاكي حمراء اللون تحمل ألذين قاموا باستئجارها من إحدى محلات السيارات.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول والثاني داخل السيارة المشار إليها وبحوزتهما سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش ومبلغ مالي قدره "10" آلاف جنيه من متحصلات السرقة وبمواجهتهما أعترفا بقيامهما بسرقة "2" رأس ماشية من حوش ملك راغب شعبان جاد يقيم بناحية نجع الفيما دائرة المركز بالاشتراك والمتهم الثالث.

وبتطوير مناقشتهما أعترفا بقيامهما بارتكاب 40 واقعة سرقة مواشى كما أضافوا بقيامهم ببيع المسروقات للمدعو طه السيد أحمد عبد اللاه عامل ويقيم بناحية الصلعادائرة مركز سوهاج.

تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المذكور وتم ضبط " 19 " رأس غنم وبمواجهته أعترف بقيامه بشراء رؤوس الماشية من المذكورين بثمن بخس لعلمه بأنها من متحصلات سرقة تم التحفظ علي المضبوطات.

بعرض المضبوطات علي المبلغين تعرفوا عليها جاري العمل على ضبط المتهم الهارب، تم التنسيق وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني بسوهاج تحرر عن ذلك المحضر رقم 16094 جنح المركز لسنة 2017 وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبس المتهمين أربعة أيام احتياطياً علي ذمة التحقيق وضبط وإحضار المتهم الهارب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً