اعلان

مصر تشارك في المؤتمر العالمي الخامس للفضاء السيبراني

تشارك مصر، ممثلة في المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية "سيرت"، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في المؤتمر العالمي الخامس للفضاء السيبراني، والذي ينعقد اليوم ويستمر حتى الغد في نيو دلهي، بالهند.

وأكد مصدر من المركز المصري، أن هذا المؤتمر سيحضره حوالي 2000 ممثل من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الصناعة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني من أكثر من 100 دولة، مضيفًا أنه سيناقش المؤتمر قضايا تتعلق بتعزيز التعاون في مجال الفضاء الإلكتروني وتعزيز بناء القدرات في هذا المجال.

وأشار إلى أن المؤتمر يُعد واحدًا من أكبر المؤتمرات على مستوى العالم في مجال الفضاء السيبراني والقضايا ذات الصلة، وهو مؤتمر دولي مرموق يهدف إلى تشجيع الحوار بين أصحاب المصلحة في مجال الفضاء السيبراني منذ عام 2011.

ويتناول المؤتمر عدة قضايا مثل النمو الاقتصادي والتنمية، والمنافع الاجتماعية والثقافية، والفضاء الإلكتروني الآمن، والجريمة السيبرانية والأمن الدولي.

الجدير بالذكر، أن المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية (سيرت) قد تأسس في أبريل عام 2009 بمبادرة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ودوره تقديم الدعم على مدار 24 ساعة لحماية البنية المعلوماتية الهامة، ويعمل بالمركز فريق مؤلف من 16 متخصص، ويقدم المركز الدعم لمختلف الجهات عبر قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المصرفية والحكومية من أجل مساعدتهم على مواجهة تهديدات الأمن السيبراني بما في ذلك هجمات الحرمان من الخدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب