تعرف على عروض "البنوك" لقرض السيارات المستعملة

أعلن عدد من البنوك العاملة فى مصر، عن منح قروض للمواطنين لشراء السيارات المستعملة، بعد تراجع حجم العملاء على الإقتراض للسيارات الجديدة، بنسبة بلغت نحو 50% بعد قرار تعويم الجنيه فى نوفمبر من العام الماضي، مما تسبب فى ارتفاع أسعار السيارات بالإضافة إلى زيادة معدلات الفائدة التى احجمت عدد من العملاء للإقتراض وشراء السيارات الجديدة.

وتتيح البنوك منح قرض السيارة المستعملة وفقط شروط وقواعد، واجتمعت البنوك على شروط المتقدم للحصول على السيارة المستعملة، وتتضمن بند الفئات العمرية التى تنحصر بين 21 حتى 60 عامًا في نهاية فترة التمويل أو سن الإحالة للمعاش، هذا بالإضافة إلى بعض الشروط وهي إلا يقل للدخل الشهري 3000 جنيه للمستفيد، في حين يبلغ الحد الأقصى للتمويل مليون جنيه.

ويستفيد من هذا البرنامج "العاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال العام والخاص وشركات التأمين بكافة أنواعها، أصحاب المعاشات المبكرة، أصحاب الأنشطة التجارية، أصحاب المهن الحرة، أصحاب الدخول الحرة (بخلاف الرواتب)، المصريين العاملين بالخارج.

وتتنوع فترات السداد وقيمة القرض وشروط السيارة على حسب كل بنك.

ويتيح بنك القاهرة ومصر قرضًا تمويلًا للسيارات المستعملة للفئات المعلن عنها بطرق سداد مختلفة تصل إلى 7 سنوات، وتمويل قرض سيارة يصل إلى 100 % من سعر السيارة، والحد الأقصي لقيمة القرض تبلغ 500 ألف جنيه.

أما بنك البركة، فتبلغ فترة السداد حتى 5 سنوات، القسط الشهري لا يزيد عن 35% من قيمة الدخل الشهري، استيفاء عرض أسعار من المعرض للسيارة المراد تمويلها، يقوم البنك بإصدار شيك مصرفي للمعرض، مع إمكانية التمويل بدون تحويل مرتب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل