اعلان

اليوم.. الفنانة ميرفت أمين تحتفل بعيد ميلادها الـ71

تحتفل اليوم الفنانة الكبيرة مرفت أمين، بعيد ميلادها الواحد والسبعين، حيث ولدت الفنانة مرفت أمين في 24من نوفمبر عام 1946.

يذكر أن النجمة الكبيرة تزوجت 7 مرات، وكان أولها في عام 1970من المطرب السوري موفق بهجت، وبعد زواجها منه سافر "موفق "إلى لبنان وهناك قبض عليه في قضية مخدرات شهيرة حيث تم حبسه فطلبت الطلاق منه.

ثم تزوجت رياضيًا كان فارسًا بنادي هليوبوليس ثم انفصلت عنه لتتزوج من عازف الجيتار الشهير في السبعينيات "عمر خورشيد"، وانفصلت عنه، وبعدها تزوجت من رجل الأعمال مصطفى السيد صاوي، ثم طلب منها أن يعمل مدير أعمالها ولكنها رفضت وشعرت أن زواجهما غير موفق لينفصلا بعدها، لتتزوج بعد ذلك من الممثل المصري محمود قابيل الذي كان الزوج الرابع لها ولم يستمر زواجهما كثيرًا حيث تزوجت من بعده الفنان الكبير حسين فهمي وأنجبت منه ابنتها "منة الله" واستمر هذا الزواج فترة طويلة نسبيًا ولكنها، ومع ذلك انفصلت عنه، ثم تزوجت من المنتج الفلسطيني "حسين القلا"، وكان سابع زوجة لها من رجل الأعمال مصطفى البليدي.

ولدت مرفت أمين في محافظة المنيا من لأب مصري وأم اسكتلندية، وكانت "أمين" تعد من أشهر الممثلات في السبعينيات والثمانينات في السينما المصرية.

يذكر أن الفنانة المصرية مرفت أمين حاصلة على ليسانس آداب من جامعة عين شمس، قسم اللغة الإنجليزية.

وكان أول ظهور لها مع المخرج حسين كمال، والمطرب عبدالحليم حافظ في فيلمه الشهير" أبي فوق الشجرة ".

وكانت بدايتها الفنية من خلال الجامعة حيث اشتركت في فريق الجامعة وقدمت مسرحية "يا طالع الشجرة" لتوفيق الحكيم، وبعد التخرج احترفت التمثيل حيث قدمت مسرحية "مطار الحب" مع الفنان الراحل "عبدالمنعم مدبولي".

وكان السبب في اكتشافها هو الفنان الراحل أحمد مظهر عام 1965من خلال فيلم "حب المراهقات" وانطلقت منه إلى عالم الفن وقدمت عدة أعمال فنية للسينما والتليفزيون.

من أشهر مسلسلاتها الزوجة أول من يعلم، والرجل الآخر، ومن أشهر أفلامها السينمائية في أواخر الستينات وفي السبعينات نذكر لها ثرثرة فوق النيل، والبحث عن فضيحة، والبنات والمرسيدس، والحفيد.

وأما في الثمانينات نذكر لها زوجة رجل مهم، والدراجات، وفي التسعينات كارت أحمر، وهمس الجواري، والقتل اللذيذ عام وآخر أعمالها في السينما فيلم "مورجان أحمد مورجان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري سوبر كرة اليد (لحظة بلحظة)