اعلان

"مسلمين وأقباط إيد واحدة".. مسيرة بالشرقية للتنديد بحادث مسجد الروضة (صور)

نظم عشرات من القيادات الدينية وأبناء مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، مسيرة حاشدة، عقب صلاة الجمعة، خرجت من مسجد الكويتية، قاصدة ميدان باتا، للتنديد بمذبحة مسجد الروضة بشمال سيناء الجمعة الماضية وراح ضحيتها نحو 310 مصليا ولإعلان المسيرة تضامنها مع أسر الشهداء والمصابين.

وردد المشاركون فى المسيرة هتافات "تحيا مصر.. عاشت مصر" و"لا للإرهاب"، و"مسلم مسيحى ايد واحدة ضد الإرهاب"، وانضم للمسيرة عدد كبير من الشباب والأطفال.

وشارك في المسيرة عارف عبد المجيد، رئيس مجلس ومدينة بلبيس والأنبا بشيوى راعى كنيسة مارى جرجس، بلبيس، وعدد من رجال الدين المسيحى ورجال الأوقاف بالمدينة، وصلاح شويخ وكيل وزارة الطرق والكبارى، والطبيب أحمد شاهين، وسليمان الزير مدير إدارة بلبيس التعليمية، وعدد من العمد والمشايخ، بالقرى المجاورة للمدينة، وعدد كبير من أبناء مدينة بلبيس.

وفي سياق قريب، توافد عشرات من أهالى مركز الحسينية بالشرقية، على ساحة الشيخ عيد جرير، بقرية جزيرة سعود، التى سقط عدد من أبنائها شهداء فى حادث مجزرة مسجد الروضة بالعريش الذى من بينهم مؤذن المسجد وشقيقه وأحفاد الشيخ جرير، لأداء صلاة الجمعة، ذلك وسط تواجد أمنى مكثف من قبل قوات أمن الشرقية، وأدى عشرات من الأهالى، صلاة الجمعة داخل المسجد، ذلك وسط تواجد أمنى مكثف من قبل قوات أمن الشرقية.

وأكد الأهالى أن تواجدهم اليوم، للتضامن مع القرية، وللتأكيد أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثنينهم عن الإقبال على المساجد وأداء الصلوات الخمس بها، وأن هذه العمليات الإجرامية الإرهابية التى تستهدف زعزعة أمن البلاد لن تنال من عزيمة الشعب المصرى.

يذكر أن قرية جزيرة سعود بها ساحة العارف الشيخ عيد أبو جرير، هو أحد الطرق الصوفية والتى لها أكثر من 65 مسجدا على مستوى الجمهورية، بينهم مسجد قرية بئر العبد، الذى شهد مجزرة الأسبوع الماضى، راح فيها 310 شهداء على الأقل، ومن أبناء سعود الشيخ فتحى الطنانى مؤذن المسجد، وشقيقه رضا سكرتير الوحدة المحلية بئر العبد، والشيخ محمد رزيق خطيب المسجد والذى نجا من الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً