اعلان

تعرف على مشوار أوروجواى والسعودية في تصفيات كأس العالم

أقيمت مساء اليوم الجمعة، مراسم قرعة نهائيات كأس العالم 2018، بقاعة الشرف بقصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تنطلق البطولة يوم 14 يونيو وتنتهي يوم 16 يوليو المقبل.

ويتنافس خلال المونديال 32 منتخبًا، حيث شارك ثمانية لاعبين في سحب القرعة وهم "الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والأسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان".

وترصد "أهل مصر"، مشوار المنتخبات التي وقعت مع مصر، خلال مبارياتهم بتصفيات كأس العالم، وذلك بعد وقع منتخب مصر في المجموعة الأولى، التي ضمت: "روسيا ـ أوروجواي السعودية".

-منتخب أوروجواي:

هو المنتخب الأقوى على الإطلاق والمرشح الأول للتأهل من المجموعة الأولى، بفضل ما يمتلك من مجموعة لاعبين من أصحاب الخبرات على رأسهم سواريز مهاجم برشلونة وكافاني مهاجم باريس سان جيرمان.

منتخب الأوروجواي، قدم آداءً مميزًا، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا، بعدما احتل وصافة الترتيب خلف البرازيل، حيث جمع 31 نقطة، بفارق 10 نقاط عن منتخب السامبا الذي تصدر الترتيب.

فاز منتخب أوروجواي خلال مشواره بالتصفيات المؤهلة للمونديال في 9 مباريات بينما خسر في 5 لقاءات وتعادل 4 مباريات، فيما سجل في شباك المنافسين 32 هدفًا ليحتل وصافة الأقوى هجومًا خلف البرازيل، واستقبلت شباكه 20 هدفًا.

منتخب أوروجواي نجح في الفوز على تشيلي وتعادل مع البرازيل بهدفين لمثلهما بينما خسر الأرجنتين بهدف نظيف، ليحقق نجاحًا بعض الشيء في الاختبارات التي وُضع فيها أمام أقوى المنتخبات المنافسة له.

-منتخب السعودية:

استطاع منتخب السعودية، أن يقدم نتائج مميزة للغاية، خلال مبارياته بالمجموعة الثانية التي وقع فيها ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، حيث احتل وصافة المجموعة برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منتخب اليابان صاحب الصدارة.

منتخب السعودية لعب 10 مباريات خلال تصفيات المونديال، استطاع أن يحقق الفوز في 6 مباريات بينما تعادل في مباراة واحدة وخسر ثلاثة مباريات، ليحصد 19 نقطة بمجموعته.

واحتل منتخب الأخضر صدارة المنتخبات الأكثر تسجيلًا للأهداف بمجموعته متساويًا مع اليابان صاحب الصدارة بـ17 هدف لكل منهما، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف فقط كثاني أقوى خط دفاع خلف اليابان أيضًا الذي اهتزت شباكه بـ7 أهداف.

-منتخب روسيا:

لم يشارك منتخب الروسي، في معركة التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، باعتباره البلد المُستضيف للبطولة، إلا أنه لن يكون خصمًا سهلًا على الإطلاق، خاصة وأنه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور اللذان يقفان في صالحه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متى تنكسر الموجة الحارة؟.. بشرى سارة من الأرصاد للمواطنين