اعلان

شركة الحديد والصلب تسدد 805 مليون جنيه لـ"الكوك"

قالت شركة الحديد والصلب المصرية إن الكميات الواردة من فحم الكوك خلال 20162017 بلغت 215368 طن بقيمة 856 مليون جنية فضلا عن الضريبة العامة على المبيعات وقدرها 119 مليون جنيه كما بلغت مسحوبات شركة الكوك من الغاز الطبيعى والمنتجات الحديدة والمصناعات مبلغ 103 مليون جنية خلال عام 20162017.

وبلغت تسديدات الشركة لصالح شركة النصر لصناعة الكوك خلال العام، 702 مليون جنيه ليصبح إجمالى المسدد خلال العام 805 مليون جنيه.

وكانت مصادر أرجعت تحول شركة الكوك من الخسارة إلى الربح على حساب شركة الحديد والصلب، حيث حصلت الكوك على مستحقاتها كاملة من الحديد والصلب رغم عدم مطابقة الفحم للمواصفات، مما يوجب تعديل أسعاره وبالتالى تعود إلى خزانة الحديد والصلب ملايين الدولارات.

وتقدم اللواء خالد الأنصارى، رئيس مجلس إدارة الشركة باستقالته بعد مرور 4 أشهر فقط على توليه رئاسة الشركة.

وقام المهندس السيد عبدالوهاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية بتكليف المهندس سامى عبد الرحمن رئيس قطاعات المصانع بالعمل رئيسًا للشركة لحين عرض القرار على الجمعية العامة للشركة وفقا للقانون.

وتعتبر استقالة الأنصارى هى الاستقالة الثانية لرئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب خلال أقل من أربعة أشهر، حيث استقال من قبل المهندس محمد سعد نجيدة رئيس الشركة أيضا بصورة مفاجئة عقب انتهاء تجديد الفرنين الثالث والرابع وتوقيع عقد الغلاية بقيمة 5 ملايين دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً