اعلان

هالة السعيد تتوقع استمرار زيادة معدلات النمو

توقعت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والإصلاح الإداري، استمرار زيادة معدلات النمو بشكل متصاعد خلال خطة العام المالي الحالي، مشيرةً إلى أنه تم تحقيق 5.2% معدلات نمو خلال الربع الأول.

وأوضحت الوزيرة خلال كلمتها في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين، الذي تنظمه المال "جي تي إم"، الإثنين، أن معدلات النمو خلال العام المالي الماضي، شهد تراجعًا بسبب أزمة الدولار في الربع الأول من العام ذاته، لكن بعد تحرير سعر الصرف بدأت معدلات النمو في التصاعد.

وأضافت، أنه قبل البدء في خطة الإصلاح الاقتصادي كان حجم الدعم أكبر من قيمة الاستثمارات الموجهة للتعليم والصحة، ومن ثم كان لابد من صدور قرارات قوية لمعالجة الاختلالات المالية ودعم الفئات المستحقة فقط.

وقالت هالة السعيد، أن مصر حققت أعلى معدلات نمو صناعي فى العام المالي الماضي فى دول منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن ذلك نجاح يصب فى الاقتصاد المصري بشكل عام، مؤكدةً أن 5 قطاعات من بينهم " التشييد والبناء"، والصناعات الاستخراجية، والعقارات، ساهموا بنسبة 85% من معدلات النمو المحققة فى الاقتصاد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري.

وأكدت " السعيد"، أن الحكومة متعهدة بسداد فروق الأسعار للمقاولين، نتيجة صدور قرار تحرير سعر الصرف، وأنه سيتم صرف تلك التعويضات على دفعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل