شاهد.. أبرز انجازات تجعل رونالدو يعانق الكرة الذهبية

يترقب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، الإعلان عن تتويجه بجائرة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم، والتي ستقدم مساء اليوم، من قبل صحيفة فرانس فوتبول، في إحدى قاعات برج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويعتبر الدون هو الأبرز والأوفر حظًا لحصد الكرة الذهبية، والتي ستكون الخامسة في تاريخه، ليعادل رقم ليونيل ميسي، كأكبر لاعبين حصدًا لجائزة أفضل لاعب في العالم.

تتويج الدون لن يكون من فراغ، فكان عام 2017 مثاليًا للبرتغالي وشهد العديد من الإنجازات مع الملكي سواء على مستوى الأهداف والأرقام أو البطولات التي سنستعرضها معًا:-

1) الدوري الإسباني

حصد الدون الليجا الإسبانية للمرة الأولى منذ عام 2012، ليكسر الملكي النحس الذي لازمه طوال السنوات الماضية.ساهم رونالدو بنسبة كبيرة في هذا التتويج، بعدما حسم مباريات كثيرة، ويعتبر هو هداف الفريق في المسابقة، فضلًا عن تسجيله هدف في مباراة الجولة الأخيرة أمام ملقا، والتي انتهت بنتيجة 2-0، وجعلت الملكي بطلًا رسميًا للدوري.

2) دوري أبطال أوروباتوج رونالدو ببطولة دوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي، للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في مسيرته، تتويجًا حمل أرقامًا قياسية هذا العام في مسيرة الدون، فأصبح أول لاعب يسجل 100 هدف في تاريخ دوري الأبطال، كما أنه هداف البطولة برصيد 11 هدف، من بينهم هدفين في النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 4-1 للملوك.كما سجل رونالدو 5 أهداف أمام العملاق الباڤاري بايرن ميونخ، في مباراتي دور ربع النهائي، وحسمه لقاء نصف النهائي أمام الغريم أتليتكو مدريد بتسجيله هاتريك في لقاء الذهاب.

3) السوبر الأوروبيبالرغم من عدم مشاركته في مباراة السوبر الأوروبي أمام فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلا أن الفريق استطاع أن يتوج بها بنتيجة 2-1، لتكون البطولة الثالثة له هذا الموسم مع الفريق.

4) السوبر الإسبانيواصل الدون تألقه تزامنًا مع هيمنة النادي الملكي في البطولات، وتمكن من تسجيل هدف من بين 5 أهداف، دك بها الفريق المدريدي حصون غريمه الأزلي برشلونة، في مباراتي بطولة السوبر الإسباني.

5) التتويج بجائزة أفضل لاعب في أوروباتوج رونالدو بجائزة أفضل لاعب في القارة العجوز، والتي أعلن عنها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، ليحصد الثالثة له في تاريخه.وكانت النتيجة كاسحة بالنسبة للبرتغالي، خاصًة بعد التتويج ببطولتي دوري الأبطال وتربعه على عرش هدافي البطولة، كذلك حصد السوبر الأوروبي.تتويج جاء بعد منافسة كل من ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، وجانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي.

6) التتويج بجائزة أفضل لاعب في عام 2017استمر الدون في هيمنته على الجوائز الفردية والجماعية، وكانت هذه المرة بحسمه جائزة The Best لأفضل لاعب في عام 2017، والتي تقدم من الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".وكان ينافس رونالدو على تلك البطولة كل من نيمار دا سيلفا، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، وليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً