اعلان

محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة

استقبلت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بمكتبها ظهر اليوم، الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة والدكتور سيد على خليفة، نقيب عام الزراعيين.

ويأتى ذلك في إطار متابعة المشروعات الزراعية التي تقام على أرض المحافظة والتنسيق والتعاون بين المحافظة والوزارة والنقابة العامة في حل المشاكل والمعوقات التي تهم المزارعين وتدفع العمل بالمشروعات الزراعية.

وأشاد نائب الوزير بجهود محافظة البحيرة فى تقديم كافة الدعم للمزارعين والمشروعات الإستثمارية الزراعية، مشيرًا إلى أن البحيرة تنتج أكثر من 65 % من الخضر والفاكهة التى يتم تصديرها للخارج.

كما أشاد بجهود المحافظة فى إنشاء البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر، وطلب بأن تضم البورصة وحدة للحجر الزراعى للتسهيل على المصدرين وكذا نجاح المحافظة فى تنفيذ مشروع الرى الحقلى الذى سيعمل على توفير المياه وزيادة الرقعة الزراعية والحفاظ على البيئة من التلوث ومشروع زراعة الأرز بالتكثيف فى مساحات كبيرة بمدن ومراكز المحافظة هذا العام وجهود المحافظة فى تسجيل إستمارات لأكثر من 300 ألف مزارع بنسبة 70% لإصدار كارت الفلاح الذكى لتسهيل الحصول على الأسمدة والمستلزمات والخدمات الزراعية المختلفة.

وكما أشاد نقيب عام الزراعيين بجهود المحافظة فى علاج فيروس سى للزراعيين بالبحيرة والتعاون الوثيق بين النقابة العامة والنقابة الفرعية فى تقديم كافة الخدمات للمزارعين.

وحضر اللقاء المهندس سمير الحلاج، وكيل وزارة الزراعة والمهندس زكريا عفيفى نقيب الزراعيين بالبحيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً