"الأرصاد" تكشف حقيقة تحكم زعيم كوريا الشمالية في المناخ

نفى الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، قدرة كيم جونج، زعيم كوريا الشمالية على تغيير المناخ، موضحًا أنه لا يمكن التحكم من مناخ الدول.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن ادعاء زعيم كوريا الشمالية بالتحكم في نوعية المناخ، ليس الأول من نوعه، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، سبقته في ذلك الأمر، عن طريق نشر أخبار كاذبة عن امتلاكها مادة، من قدرتها التغير في المناخ العديد من الدول.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه في حالة قدرة تلك الدول على التحكم في المناخ، فمن المفترض أن تغير المناخ الخاص بها في البداية، لتلاشي وقوع العواصف والأمطار الغزيرة والثلوج.

وأكد أن ارتفاع درجات الحرارة حاليًا في مصر، غير مرتبط بالتحدث عن القدرة في تغير المناخ، موضحًا أن طقس مصر لازال في طور الخريف، ولذلك درجات الحرارة متغيرة يوميًا.

ويشار إلى أن وسائل إعلام رسمية بكوريا الشمالية، ادعت قدرة زعيمها كيم جونج أون، على التحكم في المناخ، بعد نشر عدة صور له أثناء تواجده بقمة جبال "بايكتو" التي تعد بركان نشط على الحدود الصين وكوريا الشمالية، خلال الأيام القليلة الماضية، موضحين أنه بعد صعود زعيمهم لقمة الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 9 آلاف قدم، تبدل الطقس الثلجي وأشرقت الشمس- حسبما نقلت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً