اعلان

افتتاح معمل أسنان بالمركز الطبى فى العاشر من رمضان (صور)

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بكافة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمترددين على المستشفيات والمراكز الطبية للحصول على خدمة صحية لائقة.

وفي هذا الإطار قام الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بإفتتاح معمل الأسنان والتركيبات الصناعية بمركز طبي أول بمدينة العاشر التابع للإدارة الصحية بالعاشر من رمضان ليقوم المعمل بزيادة نشاط عيادة الأسنان بالمركز لتشمل عمل التركيبات الخاصة بالأسنان.

وفي سياق متصل قام وكيل وزارة الصحة بتفقد خدمة الدعم النفسي والإجتماعي للأخوة الوافديين السوريين بالمركز وهو البرنامج الذي تنظمة وزارة الصحة بالتعاون مع اليونسيف وتم تدشين المشروع في 1 3 2017 ويتضمن ثلاث برامج أساسية الأول لتعزيز الأطفال اللاجئين من عمر 5 سنوات حتي 18سنة ويتضمن برامج مهارات حياتية وحماية ومهارات أولية وبرامج دعم نفسي وكورسات للغة وحساب آلي، والبرنامج الثاني يتضمن التوعية للأمهات عن التربية الإيجابية وهو كورس من ثمان جلسات، والثالث عن إدارة الحالة لتعديل سلوك الأطفال وتحديات الإعاقة، وأشاد وكيل الوزارة بالخدمات المقدمة بالبرنامج مطالبًا بضرورة تنفيذه في عدد من المدن والمراكز الأخري بالمحافظة.

كما تفقد وكيل الوزارة العيادة المتنقلة لصحة المرأة والتي تقوم بالفحص المبكر لإكتشاف أورام الثدي مجانًا والموجوده حاليًا بالمركز وتقديم تحليل مجاني للسكر للمترددين علي العيادة المتنقلة.

ومن جانبهم قدم المترددين علي العيادة الشكر والتقدير لمحافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة على جهودهما المستمرة للإرتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً