رغم أنها منتهية الصلاحية.. 4 أطعمة فاسدة في مطبخك

هناك كثير من الأطعمة مخزنة لديكِ على أرفف المطبخ، وتظل فترة طويلة دون استخدامها أو حتى فتحها، لكن ليس معنى عدم تعفن هذه الأطعمة أو المعلبات أو إصدار روائح كريهة أنها صالحة للاستخدام، حيث يوجد أطعمة ومستلزمات تحتفظين بها وهي منتهية الصلاحية، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

-زيت الزيتون:

زيت الزيتون من المواد التي تظل في خزانتكِ لفترات طويلة، لذا يجب أن تنتبهي جيدًا لصلاحيته، فالعمر الافتراضي لزيت الزيتون 24 شهرًا فقط، وليس كما تظنين، إذ يفقد الزيت فوائده الصحية ونكهته المميزة بعد عام فقط.

-الدقيق:

الدقيق مثله مثل أي مكون آخر له مدة صلاحية محددة، ولا يجوز استخدامه بعد مرور هذه المدة، وهي ستة أشهر في حالة حفظه في مكان بارد وجاف، ويجوز الحفاظ على صلاحيته لمدة عام، ولكن يجب أن تحفظيه في الثلاجة أو الفريزر.

-الأعشاب والتوابل:

الأعشاب والتوابل من ضمن الأغراض، التي تُخزنينها لمدة طويلة في مطبخكِ اعتقادًا منكِ أنها صالحة، وهو اعتقاد خاطئ، فالأعشاب والتوابل مثلها مثل باقي الأطعمة، لذلك فإن تخزينها كل هذه المدة يجعلها تفقد رائحتها وتأثيرها ايضا.

-المكسرات:

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الزيوت والدهون بشكل عام، لذلك مدة صلاحيتها ليست طويلة، ففي حالة تخزينها بشكل صحيح بعيدًا عن درجة الحرارة العالية يمكن تخزينها لمدة خمسة أشهر فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | استراحة