اعلان

غادة والي: مصر تولي اهتماما كبيرا بموضوع الفقر المتعدد الأبعاد

أكد الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن التنظيمات الإرهابية الغاشمة تستهدف دومًا الضعفاء والفقراء واستغلالهم في عملياتهم اللإنسانية الغاشمة مؤكدة أن القضاء على الفقر بمختلف أبعاده بما في ذلك التعليم والصحة وكافة المجالات الاجتماعية تمثل أحد الأذرع القوية التي تسهم في القضاء على الإرهاب.

وأضافت "والي" خلال فعاليات ورشة العمل "الفقر متعدد الأبعاد فى المنطقة العربية" بمدينة شرم الشيخ أن مصر تولي اهتماما كبيرا بموضوع الفقر المتعدد الأبعاد معربة عن سعادتها بإطلاق "تقرير مصر حول الفقر متعدد الأبعاد للأطفال" متمنية أن يمثل التقرير إضافة هامة لأعمال ورشة "الفقر متعدد الأبعاد فى المنطقة العربية".

وأشارت إلى حرص مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب أن تكون إحدى المهام الرئيسية لهذه الورشة وضع تصور لتنفيذ توصياته وأهمها إعداد مشروع استراتيجية عربية للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد وإنشاء مركز للدراسات الاجتماعية وسياسات القضاء على الفقر كآليات عربية تدعم الدول الأعضاء في مسيرتها نحو تحقيق التنمية المنشودة.

حضر الفعاليات الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وطارق النابلسي مسئول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب بجامعة الدول العربية وحسن كاظم عبد الحسين رئيس وفد دولة الكويت والدكتور خالد أبو إسماعيل عضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربى "اسيا الاسكوا" ومشاركة 11 دولة عربية.

وقدمت "والي " الشكر إلى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكو) على جهودها في التنظيم الموضوعي للورشة، كما قدمت الشكر لمنظمة اليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان على دعمهم لأعمال مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«صعب على اللي مش مذاكر».. ردود أفعال طلاب أولى ثانوي عقب امتحان الرياضيات بقنا