"الكويت الوطني- مصر" يسجل أكثر من 376 % نموًا فى صافى الأرباح

قال عصام الصقر الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني أن الإقتصاد المصرى يبقى من أكبر الإقتصاديات العربية ويتمتع بآفاق إيجابية للنمو وقدرة هائلة على مجابهة أية تطورات قد تؤثر عليه لينهض منها سريعًا محافظًا على كيانه القوى المتماسك.

وأضاف ان السوق المصري سيظل هوأحد أبرز الأسواق التى تركز عليها إستراتيجية مجموعة بنك الكويت الوطني الخارجية لكونه سوقًا واعدًا يوفر سبلًا قوية للنمو فى ظل الفرص الإقتصادية الهائلة المتاحة به وإرتفاع عدد السكان فى مصر لأكثر من 100 مليون نسمة وما يحتاجون إليه بطبيعة الحال من خدمات مالية ومصرفية وهو ما يعد فرصة لأية مؤسسة إقتصادية ترغب فى زيادة حجم أعمالها.

وأكد الصقر أن استثمارات مجموعة بنك الكويت الوطني في مصر استثمارات استراتيجية طويلة الأجل، حيث يعتبر "الوطني – مصر" من أهم الأفرع الخارجية التابعة لهاموضحًا أن أهميته للمجموعة تزداد مع مرور الوقت ويتمثل ذلك من خلال نمو أرباحه بشكل مستمر وهو مايرفع نسبة مساهمته في إجمالي أرباح المجموعة.

قال الدكتور ياسر حسن الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني – مصر، أن نجاح البنك فى مصرإنما يؤكد على نجاح رؤية المجموعة فى السوق المحلية المصرية والتى نهدف إلى تعزيز موقعنا فيهاوالعمل على زيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة

وأضاف حسن أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من توسع البنك بكافة جوانب العمل المصرفي لاجتذاب مزيد من العملاء أفرادًا وشركات كبيرة وشركات متوسطة وصغيرة لتنمية حجم أعماله من ناحية،وفى ذات الوقت يساهم فى نشر الشمول المالى بين كافة فئات المجتمع.

وتابع " نسعى لزيادة الانتشار الجغرافي عبر زيادة شبكة فروعنا حيث أنالبنكلديهالآن 43 فرعًامنتشرة بأفضل المواقع الحيوية فى مختلف المحافظات والمدن المصريةوالتى نسعىلزيادةإلى نحو 60 فرعًا بحلول عام 2020، كما يعد الوطني - مصر من البنوك القليلة داخلالسوق المصري التي لديها ترخيص إسلامي بجانب الترخيص التقليدي، حيث يوجد لديه فرعان إسلاميان وهو أمر يتيح للبنك تقديم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى المنتجات التقليدية.

واكد أن بنك الكويت الوطني – مصر قد حقق نتائج متميزة وتطورات ملموسة على مدى العشر سنوات منذ دخوله إلى السوق المصريةحيثحقق صافي ربح قدره 1،16 مليار جنيه مصرى بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقابل نحو 240 مليون جنيه حققها البنك عام 2007 بنسبة أكثر من 376 %.

كما إرتفع حجم أصول البنك من نحو 12،4 مليارات جنيه في عام 2007 لأكثرمن 55،7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، بزيادة قدرها349 %.كما استطاع البنك من خلال فريق العمل المتميز والكوادر الشبابية بقطاع الائتمان، من تكوين محفظة قروض للعملاء من الأفراد والشركات تزيد عن الـ25 مليار جنيه مقابل نحو 7 مليارات جنيه بنهاية عام 2007، لترتفع إجمالي المحفظة بأكثر من 257%.

وأيضًا زادت محفظة ودائع العملاء بنسبة أكثر من 300%، ليصل حجم المحفظة إلى 40 مليار جنيه، مقابل نحو 10 مليارات جنيه بنهاية عام 2007، كما دعمت النتائج الجيدة للبنك حقوق الملكية التي سجلت نحو 4،3 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفيزبريم المجري في كأس العالم للأندية لكرة اليد (لحظة بلحظة)