عام علي حكم "ترامب".. تصريحات "جنونية" تعصف بعرش الرئيس الأمريكي

كتب : سها صلاح

لم يخلُ العام الأول من حُكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تصريحاتٍ "مجنونة" وفقاً لوصف صحيفة التايم البريطانية، فلا يترك فرصة دون أن يسخر من "شكل" أقرانه، ويصف نظيره بـ"القصير والسمين"، ويعلن حقده الصريح على ما يمتلكه غيره، ولا يفوت فرصة للحديث عن نفسه وعن ذكائه.

وفي أكتوبر 2017، ترددت شائعات بأن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، وصف ترامب بـ"الأبله"، ولم يستطع ترامب أن يغض الطرف عن هذه الأنباء، وقام فورًا بالرد عليها خلال مقابلة له أجراها مع مجلة فوربس، قائلًا: إنه يتوقع أن تلك الأنباء "مزيفة"، وإنه أذكى من تيلرسون.

-ترامب "تفاجأ" بصعوبة الحياة في البيت الأبيض

بعد مرور 100 يوم على وصول ترامب للبيت الأبيض، أعلن الرجل عن "تفاجئه" بصعوبة مهامه الجديدة، وقال: إن فترة وجوده في المنصب مرت عليه وكأنها "قرن من الزمان".

اللافت في الأمر، أن ترامب أبدى اشتياقه لحياته القديمة، خاصة وأنه كان يظن أن حياته في البيت الأبيض ستكون "أسهل" مما كانت عليه حياته السابقة.

ففي مقابلة أجراها مع وكالة رويترز في أبريل 2017، صرح ترامب، بأن "العمل هنا "أي في البيت الأبيض"، أكثر مما كنت أقوم به في حياتي السابقة، وكنت أحسب أن المهمة هنا أسهل"، مُضيفًا أنه أحب أسلوب حياته القديمة التي كانت مليئة بالأحداث.

-ترامب يوقع "CNN" في الفخ

يبدو أن حنين ترامب لحياته القديمة، قد انعكس على بعض ردود أفعاله، وتغريداته التي كتبها خلال عامه الأول في البيت الأبيض، فقد عبر ترامب أكثر من مرة عن غضبه من شبكة "سي إن إن" متهمًا إياها بالكذب والتزييف، حتى طفح به الكيل، وقرر أن يوقعها أرضًا بفيديو قديم له، وهو في إحدى حلبات المصارعة الحرة، متهمًا إياها بأنها تزيف الأخبار.

-فزورة "ترامب"

وبدلًا عن أن يعتذر ترامب عن الخطأ الذي بدا "كتابة مطبعية"، أو يقوم بتعديله، حذف التدوينة بعد نحو ست ساعات من كتابتها، وطرح "فزورة" يطالب فيها بمحاولة حل لغز كلمة "covfefe"، وكتب: "من يستطيع أن يكتشف معنى الكلمة.. استمتعوا!" ، وقد انشغل الآلاف في البحث عن الكلمة والسخرية منها، قبل أن يدركوا أنه لا وجود لهذه الكلمة في الإنجليزية على الإطلاق.

-ترامب: "طائرة أمير الكويت أكبر من طائرتي"

في 7 سبتمبر، أعلن الرئيس الأمريكي ترامب، خلال مؤتمر صحافي جمعه بأمير الكويت صباح الأحمد، أن البلدين أبرما صفقة شراء طائرات حربية من أمريكا إلى الكويت تبلغ قيمتها 5 مليار دولار.

وقال ترامب في حديثه عن إعلان الصفقة إن التحالف بين الولايات المتحدة والكويت "لم يكن أقوى مما هو عليه الآن"، مشيرًا إلى أن صفقة الطائرات "ستساهم في تعزيز الأمن المشترك بين البلدين، وستأتي بالمنفعة على الأيدي العاملة في أمريكا"، ووصف ترامب الأمير الكويتي بـ"الشريك الجيد"، ولكن بعد المؤتمر الصحافي، اجتمع ترامب بسياسيين أمريكيين، ونقلوا أن ترامب اشتكى في تذمر من أن طائرة الأحمد كانت أكبر من طائرته، بنحو 100 قدم.

-اعلان ترامب القدس عاصمة إسرائيل

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة إسرائيل في 6-12-2017 القرار الذي لم توافق عليه الدول العربية و خاصة مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً