اعلان

جمعية رجال الأعمال تستضيف سفير فيتنام بالقاهرة اليوم

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس علي عيسى، اليوم الأربعاء، لقاء مع "دو هوانج لونج" سفير فيتنام بالقاهرة،وذلك لاستعراض مكونات الاقتصاد الفيتنامي وعرض فرص التعاون المشتركة بين البلدين.

وقال المهندس على عيسى، إن لقاء سفير فيتنام بالقاهرة يأتي في إطار اهتمام الدولة بالتوجه شرقًا واستهداف أسواق جديدة، مشيرًا إلى أن اللقاء سيناقش آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الفيتنامية، بحضور عدد كبير من رجال الأعمال المصريين.

وأكد عيسى، أن الجانب الفيتنامي يتطلع إلى التعاون الاقتصادي مع القطاع الخاص المصري، وهناك فرص واعدة للشركات المصرية خاصة وأن الفيتناميين يستهدفون استيراد مواد بناء بأكثر من 2 مليار دولار كل عام وخاصة في الرخام والجرانيت.

وأضاف أن مجالات التعاون المشترك تشمل تصدير المنتجات الكيماوية والملابس والمنسوجات والغزول والأقطان والمنتجات الغذائية، وخاصة الألبان والأجبان، كما أن هناك فرصة كبيرة للاستثمار المشترك في نقل الخبرات في مجالات الاستزراع السمكي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في زيادة إنتاج الحاصلات الزراعية.

وأكد أن جمعية رجال الأعمال المصريين، تسعى من خلال مشاركة أعضائها في فتح قنوات اتصال وتفاعل بناء مع السفارة الفيتنامية بالقاهرة لتعزيز التعاون التجارى والاقتصادى وتشجيع عقد شراكات كبرى بين الشركات المصرية ونظيرتها الفيتنامية لاقامة مشروعات استثمارية فى مصر وتعزيز التبادل التجارى بين البلدين.

جدير بالذكر،أن الناتج المحلي الإجمالي في فيتنام بلغ 262 مليار دولار، ومن أهم صادراتها الأرز والفلفل، المنتجات السمكية، الأحذية، البلاستيك، المنسوجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
توجيه عاجل من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة