رئيس جهاز تنمية المشروعات: ضخ 8.5 مليار جنيه لتمويل 452 ألف مشروع

قالت الدكتورة نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إنه تم تمويل معرض المنتجات الصغيرة بمحافظة كفر الشيخ، وذلك لتوفير فرص عمل للشباب، مضيفة أنه تم تمويل مشروعات البيوجاز لإنتاج الطاقة النظيفة من الحمأة الناتجة عن الصرف الصحى.

وأضافت "جامع" خلال مشاركتها بمؤتمر الشباب للعمل الحر بمحافظة كفر الشيخ، أن المشروعات الصغيرة تعمل على دفع عجلة الاقتصاد المصري، وأنه يتم تمويلها وفقًا لدراسات جدوى تم إعدادها بالتنسيق مع البنوك والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى تدريب الشباب على إقامتها وتشغيلها.

وأشارت رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، إلى أن جهاز تنمية المشروعات ضخ حوالي 8.5 مليار جنيه لتمويل ما يقرب من 452 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بـ5محافظات مما أدى إلى إتاحة ما يزيد عن 880 ألف فرصة عمل لأبناء تلك المحافظات.

وأوضحت، أن الجهاز يولي اهتمامًا خاصًا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل 75% من فرص التشغيل في مصر، وأن محافظة كفرالشيخ تأتي في المرتبة الثالثة من حيث التمويل على مستوى الدولة وهناك تمويل للعديد من المشروعات وبخاصة مضارب الأرز، ومشروع 100 تاكسى، وغيرها من المشروعات التنموية، فضلًا عن دعم نادى المرأة من تدريب وتمويل مشروعات المرأة.

وأوضحت "جامع" أن التنمية تبدأ بالتمويل، ونهدف إلى دعم وتحقيق التنمية بكفرالشيخ، والفترة القليلة القادمة ستشهد توقيع برتوكولات متنوعة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، والاهتمام بملف المرأة وتدريبها على العديد من الصناعات والحرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً