اعلان

بينها قطر.. تعرف على الدول الأكثر تجسسًا على مستخدمي "فيس بوك"

في الآونة الأخيرة بدأ استغلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ليصبح أداة للتجسس على المستخدمين، الذي يتم من قبل الحكومات سواء في الدول العربية أو العالم بأكمله.

وكانت شركة "فيس بوك" أصدرت تقريرًا خاصًا بزيادة عدد الطلبات الحكومية للتجسس على مستخدميها في هذا العام، وذلك عن طريق دفع مبالغ باهظة لللحصول على البيانات السرية للمستخدمين، معلنًة زيادة أعداد التجسس مقارنة بالعام الماضي بنسبة 20%.

وترصد "أهل مصر" أكثر الدول في العالم للتجسس الحكومي على مستخدمي "فيس بوك"..

قطر

تعتبر قطر من أكثر الدول الداعمة للإرهاب والمستخدمة للتجسس، لكنها ترغب في اتباع طرق مستترة له، فقد قدمت الحكومة القطرية طلبات لشبكة فيس بوك للحصول على بيانات مستخدميها، فرفضت الشركة تقديم أية بيانات خاصة بالحسابات لقطر، معلقًة " أنها ترد فقط على طلبات القضايا الجنائية وترفض الطلبات الغامضة".

الولايات المتحدة الأمريكية

أكدت شركة فيس بوك أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المركز الأول في تقديم الطلبات للحصول على بيانات سرية عن مستخدميها، وذلك لأنها تخشى بشكل كبير العناصر الإرهابية التي تزايدت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وخاصًة جرائم فيس بوك، وقد استجابت فيس بوك لـ 85 % من تلك الطلبات.

إنجلترا

مع ازدياد حوادث الإرهاب في انجلترا في الفترة الأخيرة بدأت ترتفع نسبة الطلبات المقدمة من قبل الحكومة للحصول على معلومات حسابات المستخدمين وصل عددها إلى 8167 حسابًا.

الهند

نظرًا إلى التقدم التكنولوجي التي وصلت إليه الهند بالإضافة إلى علاقتها السيئة مع الدول الأخرى، فنجدها من أكثر الدول التي تحرص على مراقبة المستخدمين عبر فيس بوك، فقدمت الحكومة الهندية طلبات عديدة في هذا الإطار لكن تمت الاستجابة إلى 54% فقط من قبل فيس بوك.

فرنسا وألمانيا

تزداد أعداد المهاجرين وخاصًة من الشرق الأوسط، فنجدها تتمركز في دولتي فرنسا وألمانيا، وبالتالي ترتفع نسب الجرائم الإرهابية بهم، فتم تقديم الكثير من الطلبات لفيس بوك من قبل حكوماتهم وتمت الاستجابة إلى معظمها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال