اعلان

محافظ بورسعيد يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب بالعيد القومي

هنأ اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورجال القوات المسلحة المصرية وشعب مصر خاصة أهالي المدينة الباسلة، بمناسبة العيد القومي للمحافظة في ذكرى الانتصار على دول العدوان الثلاثي في 23 ديسمبر عام 1956.

وأكد المحافظ على أن أهل المدينة الباسلة ورجال المقاومة الشعبية قدموا خلال حرب العدوان الثلاثي ملحمة من البطولات والتضحيات في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وعزته وكرامته، مشددا على أن كل قطرة دماء مصرية سالت على أرض بورسعيد هي بمثابة بطولة لصاحبها ولأجيال متتالية تعيش على أرض مصر ويجب أن تتفاخر بها، كما سجلتها كتب التاريخ في كل أنحاء العالم.

وأشار إلى أن بطولات وتضحيات أهل بورسعيد الباسلة لم تقتصر على حرب العدوان الثلاثي بل كانت نقطة قوة بجميع الحروب التي خاضتها مصر في العصر الحديث، كما تصدر أهلها المشهد في مواجهة أعدائنا بالداخل خلال الأحداث العصبية التي شهدتها مصر السنوات الماضية وذلك دفاعا عن الحرية والكرامة الانسانية، مضيفا أن بورسعيد مازالت تشارك في حرب جديدة بمساندة رجال الجيش والشرطة في حربهما ضد الإرهاب وكذلك معركة التنمية التي تشهدها مصر.

ولفت اللواء عادل الغضبان أن بورسعيد نالت اهتماما غير مسبوقا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرا منه لمعاناة أهلها لسنوات طويلة، فتحولت في عهده إلى قاطرة تنمية لمصر كلها بفضل المشروعات العملاقة الجارية بشرق بورسعيد والكيانات الاقتصادية التي تضخ استثمارات ضخمة بغربها وجنوبها، مما يوفر فرص عمل لشبابها، كذلك التطور والمشروعات الكبري التي تشهدها في ملفات الصرف الصحي، والمياه، والعشوائيات، والاسكان، ورصف الطرق وكوبري النصر العائم والمعديات الجديدة، وتطوير الشاطئ، والعديد من الملفات.

واختتم محافظ بورسعيد حديثه قائلا: " تحية إعزاز وتقدير لكل شهيد على أرض بورسعيد.. تحية إعزاز وتقدير لكل بطل وفدائي فيكي يا بورسعيد.. تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن