اعلان

لم تنتظر الوظيفة واختارت الأصعب.. صاحبة عربة "شوكولولو" : أهلى رفضوا الفكرة وزوجي دعمني

ابتكرت سيدة تدعى ريهام صفوت وهى خريجة كلية آداب علم نفس وحاصلة على كورس فى اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية، فكرة جديدة لكسب الرزق وذلك من خلال عربتها الصغيرة التي تقف بها على أحد الأرصفة في شوارع حلوان أمام بيت عائلتها.

ولم تنتظر "ريهام"حلم الوظيفة بل اختارت الطريق الأصعب، بإنشائها لـ"شوكولولو"، معتمدة على فنياتها كمعدة جيدة للأكلات الصينية، التى بدأتها بعدما أُعجب بها زوجها، ومن هنا كانت الانطلاقة.

وتقول ريهام، أنها اكتشفت شغفها بالعمل عندما كانت فى الثانوية العامة، ونظرًا لحب الشعب المصرى للطعام، بالإضافة إلى أنه أكثر الأشياء ربحًا، قررت أن تقف على عربة أكل لعدم مقدرتها على إنشاء مطعم، مضيفة أنها وجدت العربة فكرة ناجحة وجديدة على المجتمع، ولكنها لاقيت رفضًا وانتقادًا كبيرًا من أهلها، بسبب وضعهم الاجتماعي وصورتهم أمام الناس فى الشارع، فتركت حلمها حتى ماتت الفكرة بداخلها، واتجهت إلى العمل بأكثر من شركة للاتصالات.

وأوضحت "ريها" أنها بعد ذلك تزوجت من رجل يحب الأكل الصيني، حتى إنهم كانوا يرتادون مطاعم صينية بعيدة، مما جعلها تلجأ إلى صفحات الإنترنت لتتعلم طرق إعداد الأكلات.

وقالت، أنها فاتحت زوجها فى موضوع العربة، فوافق على الفور، وكانت تفكر فى إعداد عربة للكبدة والسجق، لكنه نصحنها بأن تصبح العربة مخصصة للأكلات الصينية، لتكون أول فتاة فى هذا المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً