اعلان

تركيا تستفز الإمارات دبلوماسيا بسبب تغريدة

كتب : وكالات

قال الكاتب التركي إسماعيل باشا، إن بلدية أنقرة قررت إطلاق اسم فخر الدين باشا على الشارع الذي تقع فيه السفارة الإماراتية، وذلك في خطوة استفزازية تقوم بها الحكومة التركية في أعقاب الأزمة التي اندلعت بينها وبين الإمارات على خلفية تصريحات وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، التي أساء فيها إلى فخر الدين باشا.

وقال "باشا" في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بلدية أنقرة غيرت اسم الشارع الذي توجد فيه السفارة الإماراتية إلى شارع فخر الدين باشا".

في نفس السياق، أفادت صحيفة "زمان" التركية بأنه في حال صح هذا الإدعاء فإن تركيا ستجبر السفارة الإماراتية على تدوين إسم "فخر الدين باشا" الذي أساء له وزير خارجيتها مؤخرًا في جميع مراسلاتها.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن رئيس بلدية أنقرة، مصطفى طونا، أصدر تعليمات بإجراء تحضيرات من أجل تغيير اسم "الشارع 613"، ليصبح "فخر الدين باشا"، مشيرةً إلى أنه من المقرر تغيير الاسم بموجب قرار يُتخذ في أول اجتماع ينعقد لمجلس بلدية أنقرة، ويتم عقب صدور القرار تعليق لوحة "شارع فخر الدين باشا" في الشارع.

وكانت قد وقعت أزمة بين البلدين عقب قيام وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان بإعادة تغريدة تسيء إلى فخر الدين باشا أخر الأمراء العثمانيين على المدينة المنورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً