اعلان

أهالي بني حسن بالشرقية يستقبلون سحر نصر بـ"الزغاريد" (فيديو وصور)

استقبل أهالي قرية بني حسن بمركز أولاد صقر بالشرقية، سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، بالزغاريد قبيل تسليمها منازل تم ترميمها لأصحابها، وكذا تسليم شيكات للمقبلين على الزواج.

وقصت "نصر" فور وصولها القرية، شريط تسليم المنازل التي تحمل صندوق "تحيا مصر" تكلفتها بالتعاون مع جهات أخرى، وسط فرحة وسعادة من السكان.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار إن صندوق "تحيا مصر" يساهم وبشكل كبير فى العديد من المشروعات، مشيرة إلى أنه يدعم المرضى والشباب والمرأة المعيلة وكافة أطياف المجتمع.

وأضافت "نصر" على هامش فعاليات يوم صندوق "تحيا مصر" بالشرقية، أنه تم تقديم الإمداد والتدريب اللازم للشباب لتبنى المشروعات الصغيرة وخلق فرص عمل ولبناء الأسر، ويقدم الكثير من الخدمات لتمكين المرأة ليس فقط المرأة المعيلة ولكن لخدمة المرأة بصفة عامة، حيث إن المرأة هى نواة الأسرة ومسؤلة عن إنشاء عائلة كاملة، فمن هنا كان حرص صندوق تحيا مصر على خدمة المرأة في جميع المجالات.

وأشارت الوزيرة إلى أن علاج فيروس سي كان من أهم التحديات التى واجهت المصريين، ونجح الصندوق في تبنى أزمة مرضى الفيروس، كما تم تقديم المساعدات لقاطنى العشوائيات.

واستكملت الوزيرة أن عمل صندوق "تحيا مصر"، جاء بالتنسيق مع عدة جهات أبرزها وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات مصر الخير والأورمان وغيرها، موضحة أن العمل الناجح لابد أن يتم بين منظومات مختلفة لتحقق التكامل.

ولفتت وزيرة الاستثمار إلى أنه تم تكريم عدد من الشباب وتوزيع وتسليم شهادات الأداء المتميز عليهم بعد نجاح تجربتهم في إدارة عدد من مشروعات تشغيل الشباب، وتسليم شهادة الأداء المتميز في امتلاك وإدارة مشروعات صغيرة "تاكسي"، كما تم توزيع شهادات الشفاء النهائي من فيروس سي وإعلان نتيجة المسح الطبي والتى جاءت بنسبة 27 فرد من أصل 1000 فرد من الحضور تم إجراء تحاليل فيروس سى لهم، وأعلن الصندوق تبنى علاجهم على نفقة الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل