اعلان

توقعات بـ 4 زيادات جديدة في الأسعار خلال العام الجديد

لم تنتهى الإصلاحات الاقتصادية بعد، فالعام الجديد يحمل العديد من المفاجئات الغير سارة للمواطنين لاستكمال برنامج الحكومة نحو إلغاء الدعم من خلال رفع أسعار الوقود والكهرباء وزيادة أسعار تذاكر المترو.

وترصد "اهل مصر" أبرز 4 زيادات متوقعة، في أسعار السلع والخدمات.

زيادة أسعار تذاكر المترو

قال هشام عرفات، وزير النقل إنه سيتم رفع سعر تذاكر مترو الأنفاق بدءًا من شهر يوليو القادم، لافتًا إلى أن سعر التذكرة سيبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى وسيزيد جنيها لكل تسع محطات إضافية.

وأضاف "عرفات"، في تصريحات صحفية، أن الحد الأقصى لسعر التذكرة سيبلغ 6 جنيهات للخط الكامل، لكن سيتم الإبقاء على الاشتراكات المخفضة لموظفي الدولة وطلاب الجامعات والمدارس.

وأشار"عرفات" إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود السلطات لمواجهة وتغطية التكاليف الإضافية للتشغيل التي تتصاعد بوتيرة كبيرة بعد تحرير سعر صرف الجنيه، وكانت الحكومة قد رفعت سعر تذكرة المترو في مارس الماضي، عقب خسائر بلغت 500 مليون جنيه عرضت شبكة المترو للخطر.

زيادة أسعار تذاكر القطارات

كما أكد وزير النقل ان الوزارة تدرس زيادة أسعار تذاكر القطارات خاصة أن أسعارها لم تتغير منذ عام 1999.

أسعار المواد البترولية

من المتوقع أن ترفع الحكومة أسعار المواد البترولية وعلى رأسها البنزين والسولار بنحو 50% خلال الربع الأول من 2018، وذلك من في إطار خطتها لإلغاء دعم الوقود تدريجيا.

زيادة جديدة في أسعار الكهرباء

من المتوقع أن يشهد عام 2018 زيادة جديدة في أسعار الكهرباء ضمن خطة الحكومة لإلغاء دعم الكهرباء بالكامل في 2022 ، وترفع الحكومة أسعارالكهرباء بشكل سنوى منذ عام 2014 ضمن خطة خمسية كانت تستهدف إلغاء الدعم بالكامل خلال 2019 إلا أنها مدتها لثلاث سنوات أخرى، وفي يوليو الماضي رفعت وزارة الكهرباء الأسعار بنسب تتراوح بين 21.7% و45.8%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً