اعلان

معتز إينو: الزمالك ظلمنى.. والبدرى طفشنى من الأهلى.. ومصر صعدت لكأس العالم بدعاء الوالدين (حوار)

معتز بالله إينو، لاعب الزمالك والأهلي السابق، ابن لاعب المصري الشهير إينو، الذي تسبب في ضجة في الشارع المصري الرياضي، عند انتقاله من الزمالك إلى الأهلي، في صفقة نجحت فيها إدارة النادي الأحمر، في الحصول على خدمات «اينو».

ولد معتز إينو في 8 أغسطس 1984، في حلوان، بدأ مع فريق الزمالك من موسم 2002 - 2007 حتى انتقل إلى نادي الأهلي في صفقة تاريخية موسم 2007.. «أهل مصر» توقفت خلال حوار صريح عند اهم محطات اللاعب في المستطيل الأخضر.. وإلى نص الحوار.

ـــ بداية، حدثنا عن بداياتك مع كرة القدم؟

تواجدت في مرحلة الناشئين في نادي حلوان العام في سن 15 سنة ثم انتقلت إلى اختبارات نادي الزمالك بمساعدة عمي الأكبر بدون علم والدي ثم بدأت مرحلتي في نادي الزمالك مع الناشئين ثم تم تصعيدي الى الفريق الأول.

ـــ ماذا بعد مرحلة الناشئين وتصعيدك للفريق الأول مع الزمالك؟

عند تواجدي في مرحلة الناشئين مع الزمالك كان الجميع يشهد لي بالتفوق والابداع، فكان الكابتن محمود الخواجة مساعد مدرب مع المدير الفني فينجادا، وكان في هذا الوقت معظم لاعبي فريق الزمالك مع المنتخب الوطني، وكان الفريق مسافرا إلى معسكر خارجي وطلب المدير الفني دعم الفريق ببعض اللاعبين من الناشئين للسفر الى معسكر البرتغال، وتم تصعيد 6 لاعبين، وفي معسكر البرتغال شهد تألقي مع الفريق، وتم خوض جميع المباريات حتى مع عودة اللاعبين مع المنتخب الى المعسكر، وعند العودة من البرتغال كانت أول مباراة في السوبر أمام الأهلي وشاركت في المباراة من أول دقيقة وسط عدد كبير من الجماهير.

ـــ ما أسباب الرحيل عن الزمالك؟

خلال تواجدي في الزمالك، تعرضت لظلم في النادي، ولم يهتم المسئولون بموهبتي ولم تقم الإدارة بتفعيل عقد معي، كان الزمالك يتعاقد مع لاعبين من الخارج ويفضلهم على ابناء النادي، وتحدثت مع جميع الادارات، لكن لم يحدثني أحد عن زيادة عقدي حتى المستشار مرتضى منصور.

ـــ ما كواليس انتقالك التاريخي للنادي الأهلي؟

في هذا الوقت تحدث معي معتز المنصوري أحد أصدقائي وكانت له علاقة بالمهندس عدلي القيعي مدير التعاقدات بالنادي الأهلي في هذا الوقت، وتم التواصل بيني وبين القيعي وطلب مني أن اكتب رغبتي في وجودي بالأهلي، وكان شرط التواجد في النادي هو أني امضي أمام الكابتن محمود الخطيب نائب الرئيس في هذا الوقت، ووافق المهندس عدلي على هذا الطلب وتم التواصل مع الخطيب ورحب بتواجدي، ثم انتظرت أكثر من 6 شهور حتى انتهي عقدي مع الزمالك ثم انتقلت إلى الأهلي في موسم تاريخي، وكانت أول مشاركة مع الأهلي احقق بطولة.

ـــ ماذا عن أول مباراة بينك وبين الزمالك؟

في أول مباراة بين الأهلي والزمالك بوجودي كان موقفا صعبا في حياتي، كان في ذهني هتافات الجماهير ضدي وضد عائلتي بشكل كبير، وعند نزولي هتفت الجماهير الزملكوية ضدي بشكل كبير ولكن جماهير الأهلي ردت الهتاف لي وكان الأمر بعد ذلك عاديا تماما وخصوصا بعد نصيحة جوزيه «لا تسمع لأصوات الجماهير».

ـــ ما شعورك عند احرازك هدفا في مرمى الزمالك؟

لم استوعب الموقف وقتها، حيث كانت الكرة من اليسار عند سيد معوض في منطقة الجزاء، اخرجها هاني سعيد مدافع الزمالك في هذا الوقت وانتهت الكرة امامي لتسكن شباك عبدالواحد السيد حارس الفريق الأبيض، وكان أفضل هدف في مسيرتي الكروية.

ـــ من اقرب لاعب لك في النادي الأهلي؟

بالطبع جميع اللاعبين في الاهلي كانوا الاقرب لقلبي، ولكن حسام عاشور هو أقرب لقلبي وكان هو اللاعب الوحيد الذي لازمني في غرفة الملابس طول الـ10 مواسم التي كنت فيها في الأهلي.

ـــ ما أسباب رحيلك عن الأهلي؟

حسام البدري هو السبب الوحيد في رحيلي عن الأهلي، عند تواجدنا في معسكر تركيا، كان البدري يعتمد على محمود تريزيجيه، وكان دوري مهمشا مع الفريق، تحدث مع المدير الفني وطلب مني ان اقدم عرضا للرحيل، ووافقت على الرحيل، وتحدث معي اسلام الشاطر لاعب الأهلى السابق، عن رغبة حرس الحدود في التعاقد معي بعد رحيلي عن الأهلي.

ـــ ما موقفك بعد الاعتزال؟

افكر في التدريب أو التحليل في القنوات الفضائية، ولكن التفكير في الإدارة الرياضية بعيد عن ذهني خلال الفترة القادمة.

ـــ هل سيكون هناك دور لك في النادي أو القناة في الفترة القادمة؟

بالطبع اتمنى أن يكون لي دور في النادي الأهلي في التدريب أو الإعلام عن طريق قناة النادي، بعد التغيير الذي تشهده القناة في الفترة الأخيرة.

ـــ ما رأيك في انتخابات الأهلى الماضية؟

أنا لا افهم كثيرا في العمل الإداري أو الانتخابات، ولكن كنت أعلم أن الكابتن محمود الخطيب هو الأقرب للفوز بالانتخابات لأن شعبيته تتخطى الجميع سواء من أعضاء الجمعية العمومية أو الجماهير أو اللاعبين، مع احترامي للمهندس محمود طاهر.

ـــ ماذا عن صعود مصر لكأس العالم روسيا؟

كمصري كنت اتمنى صعود مصر إلى كأس العالم، للتخلص من هدف مجدي عبدالغني، ولكن هذا المنتخب الذي صعد لكأس العالم كان صعوده بدعاء الوالدين ولكن منتخب أبوتريكة ومتعب وبركات وجمعة وأحمد حسن وزيدان كان الأفضل في الصعود إلى كأس العالم.

ـــ ماذا عن انباء رحيل محمد صلاح لريال مدريد؟

اتمنى وجود صلاح في أفضل أندية العالم، ولكن وجود صلاح في الريال ممكن يتسبب في تراجع مستواه بسبب عدم المشاركة المستمرة مع الفريق، مع وجود كوكبة من النجوم في الفريق، ولكن افضل له البقاء في ليفربول فذلك سيضمن له المشاركة المستمرة واحراز الأهداف.

ـــ هل توافق على الهجوم على أبوتريكة بعد اعتزاله؟

أنا حزين لما يحدث لابوتريكة، فهو افضل لاعب في جيله، تواجدت معه كثيرا في النادي ومع المنتخب لم أشاهد منه أي مشهد خارج عن المألوف، هو في الخارج ملك، ولكن البعد عن عائلته أمر صعب على الجميع، اتمنى أن يعود تريكة إلى مصر وانتهاء أزمته مع الجميع.

ـــ وأزمة عماد متعب مع حسام البدري؟

حزين لما وصل له عماد متعب مع الأهلي، هو أفضل مهاجم في مصر، بعد حسام حسن، انصح متعب بان ينهي مسيرته في النادي الأهلي، بدلا من أن يتواجد في أي ناد لا يضيف له شيئا.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً