اعلان

حكايات المونديال.. قصة أكبر لاعب يسعى الحضري لتخطى رقمه "فيديو وصور"

كتب : بكر يحيي

ضرب العديد من نجوم كرة القدم في العالم، العديد من الأرقام القياسية في المونديال، سواء بعدد مشاركتهم في هذا العرس العالمي أو بتسجيلهم الأهداف في هذا الحدث الأهم في تاريخ كرة القدم.

وترصد "أهل مصر" في هذا التقرير حكاية جديدة من المونديال، كما اعتدنا أن نقدمها لكم بشكل يومي وحكاية اليوم عن أكبر حارس مرمي يشارك في هذا العرس العالمي الحارس الكولومبي

فريد موندراغون، حارس مرمي المنتخب الكولومبي، الحارس الأساسي لمنتخب بلاده في جميع البطولات، حيث شارك بصفة أساسية في كأس العالم نسخة فرنسا عام 1998، كما شارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ست مرات.

كاد فريد أن يعلن اعتزاله كرة القدم عام 2012، لاسيما بعد وصوله لـ41 عاما، مكتفيًا بما حققه من إنجازات سابقة سواء مع فريقه أو منتخب بلاده، إلا أن بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي منحه قبلة الحياة وقرر استدعاءه للمشاركة في كأس العالم 2014، وبالفعل شارك موندراجون في المونديال وأصبح أكبر لاعبي يشارك في كأس العالم.

فريد لم يلتفت إلي عمره وقرر خوض المغامرة وانضم لقائمة المنتخب الكولومبي في مونديال البرازيل2014، حتى منحه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي، الفرصة للمشاركة بديلًا لأوسبينا في الدقيقة 85 بعدما شعر بآلام في العضلة الأمامية، وذلك في مباراة اليابان ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات في المباراة التي انتهت بفوز كولومبيا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لليابان.

وخطف بذلك الحارس المخضرم فريد موندراغون الرقم القياسي الذي حققه الكاميروني روجيه ميلا، والذي شارك في نهائيات الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 ، عندما كان يبلغ من العمر 42 عاما، لينضم بعد ذلك الحارس الكولومبي المخضرم فريد إلي موسوعة جينيس العالمية محطماً رقم قياسي كبير.

قرر فريد موندراغون، الاكتفاء بهذا الإنجاز واعتزل في نفس عام مونديال البرازيل بعدما شارك لمدة خمسة دقائق فقط في المباراة ليصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم.

اعتزال الحارس الكولومبي المخضرم سيمنح للمصري الدولي عصام الحضري فرصة تحطيم رقم فريد موندراغون، في حالة مشاركته في كأس العالم 2018 بروسيا، المقرر لها في الصيف المقبل، حيث سيشارك الحضري في المونديال وهو يبلغ من العمر 45 عاما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء