"كن مثلهم".. حكاية 6 مشاهير على "فيس بوك" ضمن قائمة أفضل شخصيات مؤثرة بـ2017: "الدحيح" يبسط العلوم.. و"سفير الشغل" يساعد الشباب في الحصول على وظيفة

تخطى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حاجز مجرد تطبيق يتيح التواصل بين شعوب العالم، فأصبح وسيلة للإرشاد ومساعدة الآخرين على عرض خبراتهم وإفادة الغير، ومن تلك البوابة استطاع الكثير من الشباب أن يتحول لشخصية محورية لدى مستخدمي البرنامج، من خلال المعلومات التي يقدمونها بطرق شيقة، جذبت العديد من المستخدمين إلى متابعة صفحاتهم، التي تناولت العديد من المجالات التي تشغل الفكر الإنساني، بداية من التعرف على الأمراض النادرة بطرق بسيطة، وصولًا لكيفية الحصول على فرصة عمل بأقل المجهود، ليمر 2017، وتفوز 23 شخصية، بلقب الأكثر شهرة على "فيس بوك"؛ بعد وصول متابعيهم للملايين.

وتستعرض "أهل مصر" في السطور التالية نبذة عن بعض الفائزين بلقب الأكثر شهرة على "فيس بوك" خلال عام 2017..

- الدحيح:استطاع الشاب أحمد الغندور أن يخطف الأنظار خلال عام 2017، بعد عشرات الفيديوهات التي قدمها على الصفحة التي تحمل اسم "الدحيح"، يتناول من خلالها عرض نظريات العلوم والفلسفة، بكل ما تحمله من تفاصيل بأسلوب مبسط وجاذب، مستخدمًا البرامج الخاص بالتأثير على الفيديوهات ووضع الإطارات التي تجذب المشاهد.ووصل عدد متابعي فيديوهات "الدحيح" التي يقدمها الغندور الذي درس بكلية العلوم، إلى 308،345 متابع على موقع "يوتيوب".

- الاسبتالية:لم يكن "الدحيح" هو الحاصل الوحيد على لقب الشخصيات الأكثر شهرة في "فيس بوك"، فالشابة إيمان الإمام التي تدرس الطب استطاعات أن تقدم شرح وافي عن أنواع عديدة من الأدوية والأمراض النادرة، وعقدة حوارات مع الأطباء حول عدة أمراض، في مقدمتهم "سرطان الثدي".وتمكنت إيمان خلال فترة قصيرة، أن يصل عدد متابعيها على صفحتها التي اطلقت عليها "الإسبتالية" إلى 907،602 متابع على "فيس بوك"، في الوقت الذي وصل فيه معجبيها لأكثر من 829،613.

- ايجيكولوجي:استطاع المهندس أحمد سمير، خريج الجامعة الأمريكية، أن يقدم العلم ممزوج بالتاريخ والفلسفة وعلم النفس على صفحته التي أطلق عليها اسم "ايجيكولوجي".وتناول سمير التحدث عن أضرار الشيشة والسجائر والمقارنة بينهم بطريقة علمية مبسطة، كما تطرق إلى أسباب العصبية التي يصاب بها الطالب المصري فترة الأمتحانات، مطلقًا على صفحته التي دشنها يناير 2015 شعار "وجبة علمية سعيدة"، ليصل بذلك عدد متابعيه إلى 623،725.

- عمر السبتاوي:استطاع الشاب عمر الذي تخرج من كلية لغات وترجمة، أن يقدم فيويوهات وأفلام قصيرة حول العديد من المواضيع التي تشغل فكر الشباب، منها طرق مبسطة لعلاج "الإنطوائية"، ونصائح "أخوية" لطلاب الثانوية العامة، ليصل بذلك متابعي السبتاوي أكثر من 444 ألف متابع على فيس بوك، ويتحول الشاب من شخص يمتلك صفحة لنشر المعلومات العامة على "فيس بوك" إلى قائمة "مشاهير" عام 2017.

- اندرو اشرف:استطاع الشاب اندرو أن يجذب عقول الشباب على "فيس بوك"، من خلال تحدثه الدائم عن طرق الحصول على وظيفة دون بذل جهد كبير، فحمل لقب "مصر كلها هتشتغل بإذن الله"، مقدمًا مبادرة تعمل على إيصال وجهات النظر بين الشركات والموظفين، فلقبه البعض بـ"سفير الشغل".استطاع اندرو صاحب مبدأ "طول ما في ايدي اني اسعد او اساعد حد هعمل كدة"، أن يحصل على أكثر من 555 ألف متابعة في "فيس بوك".

- بسنت نور الدين:كما دخلت المرشدة السياحية بسنت قائمة الشخصيات الأكثرة شهرة خلال 2017 على "فيس بوك"، بعد عشرات الصور والفيديوهات للأماكن السياحية في المصر، التي قدمتها على الصفحة التي تحمل اسمها، عارضة تاريخ تلك الأماكن، لجذب السياح والمصريين لزياراتها.استطاعت بسنت نور الدين أن تحصل على 91 ألف متابع على صفحتها في "فيس بوك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال