اعلان

"الصحة" تكشف حالة المصابين في حادث هجوم كنيسة مارمينا

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حالة الشهداء والمصابين في حادث استهداف كنيسة مارمينا بحلوان.

وقال "مجاهد" إن من بين الوفيات، 8 أقباط ورجل شرطة، والمصابين الـ5، 2 تم نقلهم إلى مستشفى النصر للتأمين الصحي، وحالة إلى مستشفى حلوان العام، و2 إلى مستشفى الإنتاج الحربي، تم نقلهما عن طريق الأهالي.

وأضاف "مجاهد" أن حالتي مستشفى النصر، الأولى لرجل شرطة يعاني من تهتك بالكبد ونزيف داخلي جاري نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، والحالة الأخرى تعاني من كسر متفتت مفتوح وخلع بالكتف الأيسر وتحتاج إلى جراحة عاجلة، وجاري نقلها إلى مستشفى معهد ناصر، لافتًا إلى أن الحالة الموجودة في مستشفى حلوان العام تخضع للتدخل الجراحي الآن، بينما حالتي مستشفى الإنتاج الحربي جاري التعرف على إصابتهم.

وكلف الدكتور أحمد عمادالدين راضي وزير الصحة والسكان مستشاره للرعايات والطوارئ والمشرف على هيئة الإسعاف الدكتور شريف وديع، بالذهاب إلى المستشفيات والاطمئنان على حالة المصابين.

ولفت "مجاهد" إلى أن وزير الصحة والسكان وجه برفع درجة الاستعدادات إلى الدرجة القصوى بكافة مستشفيات الجمهورية، مشيرًا إلى أن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وأن مستشفيات الإحالة جاهزة لاستقبال أي حالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً