وكيل تعليم البحيرة يتفقد سير امتحانات نصف العام (صور)

بدأت، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2017 -2018 لصفوف النقل بمراحل التعليم المختلفة، والتي ستنتهى يوم 18 يناير القادم.

ومن جانبه، تفقد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عددا من المدارس للاطمئنان علي وضوح ورقة الاسئلة وأن جميع الأسئلة من الكتاب المدرسي ومباشرة وخالية من التعقيد، حيث لاحظ خلال متابعته لمدرسة الشهيد مصطفي عابد الرسمية لغات وجود العديد من السلبيات، فوجه بالتحقيق في السلبيات.

وكما لاحظ خلال متابعتة لمدرسة خالد بن الوليد وجود خطأ مطبعي في ورقة اسئلة امتحان الصف الثالث الابتدائي فوجه بتصحيح الخطا والتحقيق مع المسئول.

وصرح وكيل الوزارة، أنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات وتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلًا عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة والتصدى لحالات الغش، مؤكدا علي التصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذى يساعد على الغش مع تحرى الدقة فى المراقبة.

وذكر وكيل الوزارة، أنه تم التنبية على مديري الإدارات بالمتابعة المستمرة على المدارس والتأكد من غلق بوابات المدارس، بالإضافة إلى تشكيل لجان متابعة للامتحانات من المديري، مؤكدا على تنفيذ التعليمات الصادرة بخصوص أعمال الامتحانات، ومتابعة محاضر فتح وغلق الكنترولات ومحاضر فتح مظاريف الأسئلة ومتابعة كشوف الملاحظة، واشار إلى حتمية وجود الشيت الورقي المعدل بجانب الشيت الالكتروني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة