اعلان

جيران إرهابي حلوان: "سافر سوريا وعاد لتنفيذ العملية" (فيديو)

هو إبراهيم إسماعيل إبراهيم مصطفى من مواليد 4-7 1984، عامل ألوميتال – له محل إقامة بشارع منشية السد حلوان القاهرة، ويعد من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة، والذي تزعم العناصر المنفذة لحادث التعدي على حافلة تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016.

كما تورط في حادث التعدي على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بني سويف مساء 28 ديسمبر، والذي أسفر عن مقتل 3 من العاملين بالمنفذ.

"أهل مصر" انتقلت لمحل إقامة هذا الإرهابي الذي نفذ بدم بارد مذبحة كنيسة مارمينا حلوان، والتي راح ضحيتها 6 من الأخوة الأقباط، بجانب أمين الشرطة المكلف بحراسة الكنيسة، بخلاف 5 إصابات، بعضها خطيرة.

أحد الجيران قال إن عائلة الإرهابي لديها "مخبزين" ولا يوجد لديهم أي اهتمامات أخرى سوى العمل وفقط، مستبعدًا تورطهم في أي أعمال إرهابية.

وأضاف أن إبراهيم إسماعيل المتورط في حادث كنيسة حلوان، اختفى منذ عامين بعد الاشتباه في انضمامه لإحدى الجماعات الإرهابية في سوريا، مشيرًا إلى أنه قبل سفره كان لديه ورشة لصناعة "الألموتال".

وأضاف أخر أنه لا يعلم عنه شيء منذ فترة بعيدة، خاصة أنه لم يراه منذ أكثر من عام ونصف، مشيرًا إلى أن قوات الشرطة جائت من قبل للبحث عنه ولكن وقتها كان قد ترك المكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030