حريق الرويعي.. ٢٠ ألف مقابل خسائر بالملايين وتعويض ٨٥ بائعا فقط

قامت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة وإلى بصرف تعويضات متضررى حريق الرويعى، للكل متضرر ٢٠ ألف جنيه، عقب خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى من محافظة أسيوط، الذى وجَّه بسرعة صرف تعويضات متضررى حريق الرويعى.

وقال أحد من صرف لهم التعويضات إنه قد حصل على ٢٠ ألف جنيه بالفعل، من وزارة التضامن الاجتماعى، بالرغم من أن خسائره وصلت إلى 180 ألف جنيه، مؤكدًا أن البائعين قاموا بعض بتجميع الأسماء المتضررة وإيصالها إلى وزارة التضامن.

وأضاف أن من تم تعويضهم ٨٥ باعًا من أصل ٣٠٠ باع، مشيرًا إلى أن بعض البائعين لم يحصلوا على تعويض رغم تقييدهم ضمن البائعين المتضررين.

وفى نفس السياق قال رزق ثابت صاحب فرشة فى الرويعى إنه حصل على تعويض ٢٠ جنيه هو وابنه، وحجم خسائرهم تقدر بـ ٧٢ ألف جنيه، موضحًا أن هناك عددًا كبيرًا من البائعين لم يحصلوا على تعويض، ووصف ذلك بالظلم، ولا بد من تعويضهم مرددًا "ياخدوا أى حاجة الناس هنا كلهم غلابة".

وعبر عاطف حسين عن غضبه لعدم تعويضه وهو من متضررى حريق الرويعى، حيث قدرت خسائره بـ ١٨ ألف، موضحًا أن هناك ٨ غيره لم يتم تسجيلهم لأن من قام بكتابة الأسماء لم يسجل أسماءهم ويسلمها إلى الجهة المختصة.

وأشار إلى أنه قام بعمل شكوى ولما يُعترف بها "واعترفوا بالراجل اللى ف الشارع روحت معاه وقالوا خلاص"، مؤكدًا أنه لا يطلب أكثر من حقه فى التعويض وأن هناك بائعين غير متضررين وحصلوا على تعويض مرددًا "إحنا حقنا ضاع وربنا هو الأعلم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ارتفاع صافي الأصول الأجنبية».. «المركزي» يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024