بالفيديو.. «أهل مصر» تستطلع آراء المواطنين في «مصر للطيران»

مصر للطيران أول شركة طيران فى الشرق الأوسط والسابعة على مستوى العالم وانضمت إلى تحالف ستار أكبر تحالف طيران فى العالم فى يوليو 2008 وتعتبر ثانى أكبر ناقل جوى إفريقى بعد خطوط جنوب إفريقيا الجوية وحصلت على جائزة أفضل شركة طيران فى قارة إفريقيا للعام 2009.

أول خط طيران منتظم للشركة كان بين القاهرة والإسكندرية وبدأ فى يوليو 1935 وأول خط دولى كان بين القاهرة وفلسطين وبدأ فى 15 فبراير 1934 وأول شركة طيران فى العالم تهبط فى المدينة المنورة هى مصر للطيران فى عام 1936.

رصدت كاميرا "أهل مصر" آراء المواطنين حول شركة (مصر للطيران) وخدماتها الجوية.

قال محمد حسن إن شركة مصر للطيران هى شركة ومحترمة، ولقد عمل بها والدى لفترة، وأضاف أنها من الشركات الرائدة مؤكدًا أن تحطم الطائرة لن يؤثر على سمعة الشركة العريقة.

وأكد منصور عدلى الكاتب أنه كمفكر مصرى يرى أن شركة مصر للطيران من الشركات الرائدة والعالمية والتى لها وضعها بين شركات الطيران فى العالم، وليست شركة "أى كلام" حسب تعبيره، مطالبا بالحفاظ على الشركة لأنها ثروة قومية مهمة ولا تنتهى عند موقف أو حادث معين.

وأضاف خضرى محمد أحمد أن شركة مصر للطيران من الشركات الرائدة وحققت أمانى المصريين فى الداخل والخارج، مشددًا أن حادث الطائرة لن يؤثر على الشركة وأن هذه الحوادث تحدث فى جميع دول العالم، ومحذرا من أيادٍ تحاول العبث بأمن مصر القومى.

وأوضح تامر المرشدى أن حوادث الطيران تحدث فى كل دول العالم، ومؤكدًا أن مصر للطيران كانت وستبقى رائدة على مستوى العالم ومطالبا الشركة أن تنشر رسائل دورية للناس لتطمينهم ومتابعة الصيانة الدورية لطائرتها باستمرار.

قال مفرح محمد إن الشركة عالمية وممتازة وطائراتها حديثةـ وأن الحادث لن يؤثر على الشركة، ومشيرًا إلى أيادٍ خفية وراء ما يحدث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ارتفاع صافي الأصول الأجنبية».. «المركزي» يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024