اعلان

منها "الملابس القطنية".. 5 تعليمات لتجنب موجة الصقيع.. و"عدم الخروج من المنزل" الأصعب.. ونصائح بممارسة الرياضة وعدم الاختلاط

كتب : نجوى قطب

موجه من الصقيع ضربت محافظات الجمهورية صباح أمس الجمعة، التي صادفت عطلة العديد من المواطنين، لكن مع قدوم اليوم السبت يضطر العديد من المصريين الخروج للشوارع لمتابعة أعمالهم اليومية وسط درجات الحرارة المنخفضة ولذلك يجب اتباع العديدة من التعليمات لتجنب الإصابة بالبرد، بالإضافة ابتعاد مرضى الجيوب الأنفية للهواء المحمل بالأترابة، وأبرز تلك التعليمات، اصطحاب المشروبات الساخنة، وارتداء الملابس القطينية وممارسة رياضة المشي.

تقدم "أهل مصر" في هذا التقرير 5 تعليمات لتجنب موجة الصقيع..

- المشروعات الساخنة:

عند الخروج من المنزل وفي ظل استمرار انخفاض درجات الحرارة عليك اصطحاب بعض المشروبات الشاخنة التي تجعلك لتشعر بالتدفئة، مثل كوبًا من الشاي أو اليانسون أوالكاكاو الساخن.

- الملابس القطنية:

ومن ضمن التعليمات الهامة التي عليك اتباعها في قبل خروجك من منزلك، هي ارتداء الملابس القطنية، فهي خير صديق في فصل الشتاء لما تحتوىة تلك النوعية من الملابس على مواد تمتص العرق وتساعد على تدافئة الجسم.

أما في حالة خروج الأطفال من المنزل يجب اتباع بعض التعليمات الخاصة بهم، مثل ارتداء الملابس الصوف ومن تحتها الملابس القطينية، والعمل على تدفئة منطقتي الصدر والرقبة، مع شرب كمية من المشرعات الساخنة قبل نزولهم للشارع، حيث تساعد على خفض برودة الجسم فيتعامل مع برودة الجو بشكل مناسب.

- عدم الاختلاط:

دائما ما يتعرض مرضى الجيوب الأنفية في فصل الشتاء إلى العديد من المتاعب في مواجة البرد والأتربة، فينصح العديد من الخبراء عدم الاختلاط ممن يعانون من البرد والزكام، وعدم التدخين والحرص على استخدام المناديل الورقية، وقبل الخروج من المنزل ارتداء الكمامة الطبية لمنع وصول الأتربة للأنف.

- ممارسة رياضة المشي:

من أهم الرياضات التي تكسب الجسم الطاقة والحيوية والحرارة هي رياضة المشي أو الجري، فبعد الخروج من المنزل عليك الاستغناء

عن سيارتك صباحًا واستبدالها برياضة الجري أو المشي للذهاب إلى العمل، لما تعمل على زيادة ارتفاع درجة حرارة الجسم.

- عدم الخروج من المنزل:

هناك بعض المواطنين ليس لديهم مناعة قوية تجنبهم عدم الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، ففي حالة عدم وجود شئ ضروري يستدعي للخروج من المنزل عليك الالتزام والبقاء في المنزل وعدم الخروج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً