جدل حول جوائز ساويرس الثقافية

ينتظر المبدعون المصريون، الليلة، الإعلان عن الدورة الـ 13 لجائزة ساويرس الثقافية، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والتي ينافس فيها كبار الكتاب وشبابهم في مجالات، الرواية والقصة القصيرة والمسرح والسيناريو والنقد الأدبي.

ومن أكثر القوائم منافسة هي المتعلقة بـ الرواية لـ"الشباب"، والتي ضمت هذه الدورة كلا من "حكايات الحسن والحزن" لـ"أحمد شوقي علي"، " أنثى موازية" لـ"علي سيد"، و"في غرفة العنكبوت" لـ"محمد عبد النبي"، و"سورة الأفعى" لـ"مصطفى الشيمي"، "مقام غيابك" لـ"مينا هاني"، "الرجل النملة" لـ"هشام البواردي".

ومنذ يومين تقريبًا بدأ الجدل حول الفائزين في هذه الدورة، وصارت التوقعات تسير بقوة ناحية كل من محمد عبد النبي، ومصطفى الشيمي وأحمد شوقي علي ومينا هاني.

وكانت المؤسسة أعلنت أمس عن برنامج حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية لعام 2017، والذي يقام بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، من مساء يوم الاثنين الموافق 8 يناير، بحضور نخبة كبيرة من الأدباء والمبدعين الإعلاميين والشخصيات العامة.

وتبدأ مراسم الاحتفال مع ضيف الشرف الفنان أحمد حلمي، حيث سيتم تكريم اسم الراحلة شمس الأتربي، مؤسس وعضو مجلس أمناء جائزة ساويرس، من خلال عرض فيلم تسجيلي عن حياتها واسهامتها في دعم الإبداع والثقافة والتراث، بحضور عائلتها وأصدقائها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً