اعلان

محافظ مطروح: طفرة صحية كبيرة بالمحافظة

أكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، أن محافظة مطروح شهدت طفرة صحية كبيرة خلال الأعوام الأخيرة، موجها الشكر للدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة علي المجهود الذي يقوم والعاملين معه، علي ما بذلوه من مجهودات، كما وجه الشكر للدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان علي دعمه إلا محدود لمحافظة مطروح.

وشدد اللواء علاء أبوزيد، على اهتمام الدولة بمنظومة الصحة في الأطراف الغربية للبلاد، موضحا أن مستشفى النجيلة سوف تدخل الخدمة الأسبوع المقبل، حيث يتم افتتاحها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس، بتكلفة تصل إلى ٢٠٠ مليون جنيه، موضحا أنها ستكون مستشفى إحالة حيث يتم تحويل الحالات عليها، لعدم تحويل أي حالات إلى القاهرة أو الإسكندرية، مشددا على أنها صرح طبي عملاق.

وأشار إلى أن افتتاح مستشفى الضبعة تم منذ أشهر بعد تطويرها بتكلفة تصل إلي ٤٠ مليون جنيه، فضلا عن افتتاح مستشفيتين قبل نهاية العام سيدي براني والسلوم، مؤكدا أن مستشفيات غرب مصر جميعها على أعلى مستوى.

واعترف محافظ مطروح بوجود نقص في أطقم التمريض وبعض التخصصات النادرة مثل معظم المحافظات، لكنه تم التغلب على المشكلة وسد العجز بالعديد من الحلول من خارج الصندوق.

وأوضح أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة الصحة والسكان للنهوض بالخدمة الصحية بالمحافظة، مشيرا إلي أنه تم الاتفاق على استقطاب عدد من الطيور المهاجرة، مشيرا إلى أن هناك زيارة لخبير في جراحات المخ والأعصاب وفريقه المعاون الأسبوع المقبل، فضلا عن الاتفاق علي تكرار الزيارة لمدة ٥ أيام كل شهر.

وأوضح أنه جارى إنشاء مركزين للقلب وعلاج التوحد، مضيفا أن إنشاء تلك المراكز على أرض مطروح، بالحدود فكرة جيدة جدا أسوة بتجربة مركز مجدي يعقوب بأسوان، موضحا أن الهدف منه إحداث عملية تنيمة شاملة بالمحافظة، بحيث ألا تقتصر مطروح على كونها محافظة سياحية، حيث نسعى لتحويلها لتكون مقصدا لكل شئ سواء مقصدا سياحيا وعلاجيا وتعليميا، موضحا أنه سيتم افتتاح جامعة مطروح خلال شهر أبريل المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً