اعلان

اتحاد المستثمرين: البنوك تبدى استعدادها لتمويل المشروعات الصغيرة

أكد المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن البنوك أبدت استعدادها لتمويل المشروعات الصغيرة المبتدئة بتوجيهات مباشرة من طارق عامر رئيس البنك المركزى المصرى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة البنوك باتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى عقدت أعمالها أمس برئاسة المهندس علاء السقطى، بحضور عدد من رؤساء جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى محافظات مصر.

وأضاف "السقطى"، أن الاجتماع أوصى بأهمية التعاون بين البنوك بشكل عام والبنك المركزى بشكل خاص مع اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة بصفته الممثل لجمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى محافظات مصر لتذليل كافة المشاكل العامة التى تطرأ على منظومة إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووضع الآليات المساعدة للمزيد من التيسيرات لحصول المشروعات الصغيرة على التمويل المناسب بما يحقق مصلحة المستثمرين ومصلحة البنوك فى نفس الوقت.

واستعرضت اللجنة ملف إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أكدت كافة التقارير التى عرضت من مختلف المحافظات عن وجود استجابة ملموسة من البنوك للتعامل مع المشروعات الصغيرة، وأن هناك مساعدة واضحة من البنوك لمنح التمويل المناسب للمشروعات فى ضوء دراسات الجدوى التى يوفرها أصحاب المشروعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً