اعلان

محافظ الدقهلية: ندرس إنشاء فرع للكليات العملية الأزهرية على مساحة 20 فدان

استقبل الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر على مستوى الجمهورية، في إطار زيارته لفرع الجامعة والمعاهد بالمنصورة وتفهنا الأشراف، للاطمئنان على سير الامتحانات بالمؤسسات التعليمية الأزهرية.

رافق المحافظ، الدكتور مجدي الدهشان، وكيل كلية الطب للجامعة بالقاهرة، الدكتور سعد كامل، عميد كلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة، الدكتور إبراهيم الأسناوى، عميد كلية اللغة العربية بالمنصورة، بحضور عدد من نواب البرلمان بالدقهلية.

تم خلال اللقاء استعراض ومناقشه العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعليم الأزهري في كافة المراحل وخاصة المرحلة الجامعية، وتم طرح فكرة إنشاء فرع للكليات العملية الأزهرية بالدقهلية، وتقرر دراسة إنشاء فرع الكليات العملية بالدقهلية لتخفيف العبء عن أبناء المحافظة من السفر إلى تلك الكليات بالقاهرة.

وأوضح المحافظ، أنه ستتم دراسة إنشاء فرع هذه الكليات على مساحة 20 فدان بقرية دملاش مركز بلقاس بالمحافظة.

وأشاد محافظ الدقهلية، بدور رجال الأزهر وأساتذته وعلمائه في تأكيد ونشر وسطيه الإسلام وسماحته، مشيرًا إلى أهمية إعداد الدعاة الأزهرين المتميزين وخاصة هؤلاء الذين يتم إيفادهم للخارج وضرورة تسلحهم باللغات الأجنبية لتمكنهم من توضيح هذه الرسالة لغير المتحدثين باللغة العربية في ربوع العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة