لم توافق السعودية بعد.. لغز زيارة "نتنياهو" للهند

كتب : سها صلاح

طُرحت خلال اجتماع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بنظيره الهندي ناريندرا مودي، وفقاً لصحيفة "يدعوت أحرنوت".

وأوضحت الصحيفة أن المبادرة تتضمن تشغيل خط جوي جديد مباشر بين مطار "بن غوريون" الإسرائيلي ونيودلهي، يمر فوق السعودية، و سيختصر ساعتين من مدة الرحلة، وبالتالي سيخفض تذاكر السفر ويزيد السياحة بين البلدين، وفي حال وافق السعوديون على هذه الخطوة، فيمكنهم تقديمها كبادرة للهنود بدلا من إسرائيل، معتبرة أن نجاح تدشين هذا الخط الجديد، سيكون خطوة غير مسبوقة من شأنها أن تشكل نوعا من التطبيع غير المسبوق بين إسرائيل والسعودية.

يذكر أن "نتنياهو" وقع اتفاقيات ايضاً مع الجانب الهندي بشأن السينما و الانترنت و الطاقة،يشار إلى أن الهند قامت برحلات جوية إلى إسرائيل قبل 20 عاماً، لكنها أوقفتها بسبب افتقارها للجدوى الاقتصادية، وفق الصحيفة التي أفادت بأن "الخطة الجديدة لشركة الطيران، هي تشغيل رحلات بين دلهي ومطار بن غوريون على بوينج S787".

وقال إن الرحلات التي تسيرها شركة "العال" الإسرائيلية حاليا إلى الهند، تمر عبر البحر الأحمر إلى الجنوب من اليمن، ومن ثم تتحول شرقا نحو الهند، وتستغرق الرحلة من تل أبيب إلى نيودلهي 8 ساعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة