مفاجأة.. قطر جندت قناصة ب1500 دولار يومياً في مصر وتونس

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "رياليتيه" التونسية بنسختها الإنجليزية عن مفاجآت جديدة رصدها مراسليها في مصر و تونس أثناء قيام ثورات الربيع العربي في عام 2011، حيث أكدت أن قطر جندت مرتزقة لاستهداف المتظاهرين في البلدين لإثارة الفوضي.

وأكدت الصحيفة أن هؤلاء المرتزقة جندتهم قطر مقابل 1500 دولار يومياً للدخول وسط المتظاهرون السلميين للقيام بأعمال عنف و إثارة فوضي، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل جندت الدوحة قناصة أيضاً.

وقالت الصحيفة في يوم 13 يناير 2011 كان أحد مراسلين الصحيفة متواجداً في حانة في مطار تونس قرطاج، عندما رأى بعينه على بعد 30 مترًا أشخاصًا تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 40 عامًا، يرتدون الملابس نفسها: سراويل بنية وقمصان صفراء، كانوا يحملون حقائب سوداء كبيرة في أيديهم اليمنى وحقائب رمادية صغيرة على اليسار، وعبروا قاعة المطار وصعدوا على متن سيارات سوداء كانت في انتظارهم في الخارج.

وأضاف المراسل أنه عندما عدت إلى الحانة، تفاجئت تمامًا بما شاهدته للتو، في الواقع، كان هناك إلى جانبي شخص تبادلت معه الحديث، وخلال 5 دقائق هذا الرجل شرح لي تقريبًا أنهم مرتزقة وأنه يعرف جيدًا هؤلاء الأشخاص لأنه كان ضابطًا في الجيش الفرنسي، وقال لي أيضاً: أعرف جيدًا هؤلاء الأشخاص، إنهم مرتزقة، قناصة من جنوب أفريقيا.

وشدد الصحفي على أن هذا الرجل هو الذي أكد له الأمر، وعندما سأله كيف يعرفهم، أجابه بأنه يعرف جيدًا حقائب القناصة الكبيرة وحقائب الذخيرة الرمادية الصغيرة. والحقائب الكبيرة تزيد عن 1,50 متر، فهي ليست آلات موسيقية، وكل شيء يقترب من هذا التفسير،وهناك عدة طرق للهبوط بها وتسللها في المطار بطريقة سرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً