اعلان

حكايات المونديال.. قصة لاعب شارك بيد واحدة وسجل هدفين

كتب : بكر يحيى

شهور قليلة وتنطلق البطولة الأكثر مشاهد في العالم، والحدث الرياضي الأهم في تاريخ الساحرة المستديرة، بطولة كأس العالم روسيا 2018.

المنتخب المصري نجح في تحقيق الحلم والتأهل إلى المونديال بعد 28 عاما غياب عن العرس العالمي، وذلك بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الكونغولي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ودائمًا ما تشهد بطولات كأس العالم، مجموعة من المفاجآت سواء في النتائج أو في أداء بعض المنتخبات، ولكن تأتي أغرب المفاجآت في مونديال أوروجواي عام 1930 وهى أول نسخة من كأس العالم والتى أستضافتها دولة أوروجواى، بعد أن نالت شرف الاستضافة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، كهدية بعد استقلالها بالإضافة إلى فوزها بذهبية أولمبياد إمستردام عام 1982.

البطولة شهدت مفاجأة عندما شارك لاعب يدعى هيكتور كاسترو لاعب منتخب أوروجواي، والذى شارك بيد واحدة فقط، وقدم مستوى جيد في المونديال وكسر جميع القواعد واستطاع تسجيل هدفين لمنتخب بلاده، أولهما في المباراة الأفتتاحية للمونديال وثانيهما في المباراة النهائية.

لم تقف مفاجآت المونديال عند هذا الحد، بل شهدت هذه النسخة مشاركة أول شقيقن في البطولة وهما المكسكيين مانويل وفيرناندو .

ونجح منتخب أوروجواي في التتويج بلقب أول نسخة من كأس العالم، عندما تأهل إلى المباراة النهائية وواجه المنتخب الإيطالي، ونجح في الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجلهما بابلو دوارادو وبيدرو سيا وسانتوس أريارتي وهكتور كاسترو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً