اعلان

رئيس جامعة بنها: الحفاظ على المال العام مهمتنا والسماح بإهداره جريمة

أجرى الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها بجولة في كلية الزراعة بمشتهر، رافقه خلالها الدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع وعميد كلية الزراعة الحالي دكتور محمود مغربي والسابق دكتور ماهر حسب النبي وعميد الطب البيطري دكتور محمد غانم، ووكيل كلية الزراعة دكتور عادل بهنساوي والعديد من أعضاء هيئه التدريس وأمناء الجامعة المساعدين، تفقد خلالها الأعمال الجارية في المزرعة السمكية التي يتم إنشاؤها حاليًا.

واستمع لشرح من الدكتور سمير المشرف على المشروع حول ما تم إنجازه بمشروع المزرعة السمكية والذي أشار إلى إن المشروع في التشطيبات النهائية والبدء في الإنتاج.

واستجاب رئيس الجامعة لما طلبه المشرف على المشروع وكلف بها الإدارة الهندسية بالجامعة لاتخاذ اللازم.

وشدد القاضي على ضرورة الانتهاء من كافة المنشأت في أسرع وقت ممكن حتى تصبح جاهزة للإنتاج في أسرع وقت ممكن.

ثم تابع جولته وزار الصوب الزراعية الملحقة بالمزارع السمكية وعددها ثلاث صوب للإنتاج الزراعي بدون تربة، وزار وحدة التفريخ لإنتاج زريعة الأسماك.

واستمع إلى شرح من الدكتور أنور عن إنتاج الكلية من الزهور والورود البلدية والخضروات التي تعد مسرحًا تعليميًا وتدريبيًا للطلاب في أقسام البساتين والخضر في الصوب والأراضي المخصصة لذلك.

وطالب القاضي بزيادة أعداد الصوب لتحقيق زيادة ملموسة في منتجات الكلية بما يمثل تخفيفًا على المواطنين في حاله بيع الكلية لمنتجاتها لهم.

ثم انتقل رئيس الجامعة والوفد المرافق لتفقد مبنى التنمية الشبابية والملاعب للاطمئنان على استكمال التجهيزات الخاصة بهم، وطالب بأهمية الاستخدام الأمثل للمباني والمنشأت التي تعد استثمارًا من قبل الدولة وتعود بالنفع على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والمواطنين.

وقال القاضي، إن عدم استخدام هذه المباني بكفاءه تامة يعد إهدارًا للمال العام وهو ما لا يسمح به، مشيرًا إلى إن مهمتنا الحفاظ على المال العام الذي هو مال الشعب والذي يجب إدارته بما يحقق مردودًا مناسبًا باعتباره استثمارًا من قبل الدوله لصالح المواطنين، متمنيا التوفيق للدكتور عاطف النمر المشرف العام الجديد على المركز لتفعيل دور المركز في تأهيل وإعداد الشباب بالجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة