اعلان

"النقل" في أسبوع.. جولات مفاجأة للوزير والانتهاء من وضع الأسعار النهائية لتذاكر القطارات

شهدت وزارة النقل خلال هذا الأسبوع حراك متنوع ما بين زيارات مفاجأة من وزير النقل الدكتور هشام عرفات، والانتهاء من وضع الأسعار النهائية لتذاكر القطارات، بالإضافة إلى زيارات مفاجأة المترو من قبل نائب الوزير ورئيس هيئة السكة الحديد لورش صيانه الجرارات الأربعاء 17 يناير.

رئيس هيئة السكك الحديدية يتفقد ورش إيرماس لصيانة وإعادة تأهيل الجرارات

قام ظهر اليوم المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، بزيارة مفاجأة إلى الشركة المصرية لصيانة وخدمات السكك الحديدية (ايرماس) المتخصصة في عمرة وصيانة وإعادة الجرارات.

وأوضح رئيس الهيئة، أن شركة "إيرماس"، تحتوى على أكبر الورش الرئيسية المتخصصة في عمرة وصيانة وإعادة تأهيل جميع أنواع حرارات القطارات العاملة. هذا إلى جانب رفع أسعار التذاكر والتي سيبدأ إقرارها فور توقيع الوزير عليها اليوم على أقل تقدير.

وفي جولة أخرى قام نائب وزير النقل حيث.تفقد مسا الأربعاء 17يناير تفقد الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل، والمهندس وجدي رضوان معاون وزير النقل للسكة الحديد والمترو، محطة مترو أنفاق شبرا الخيمة، وذلك للتعرف على أعمال التطوير والتجديد الخاصة بالمحطة والمزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة. وذلك برفقة المهندس احمد حلمي مساعد رئيس الشركة لتشغيل المحطات بالخط الثاني، والمهندس علاء السعيد مساعد رئيس الشركة للمشروعات بشركة المترو، وقام السعيد بشرح الوضع الحالي بالمحطة والوضع بعد التطوير الذي سيتكلف 140 مليون جنيه.

واستعرض السعيد كيفية استغلال المشروع الجديد تجاريًا بإضافة مول ومحلات تجارية بالمحطة بعد أعمال التطوير.

وزير النقل يلتقي وفد البنك الإوروبي لاعادة الإعمار والتنمية لبحث التعاون في مجالات السكك الحديدية ومترو الانفاق والنقل النهري.

كما استقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل أمس وفد من البنك الإوروبي لاعادة الإعمار والتنمية EBRD برئاسة جانيت هكمان، المدير التنفيذى للبنك وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات النقل وتفعيل التعاون لدعم مشروعات البنية التحتية لوسائل النقل التابعة للوزارة بالاضافة الى الدعم المؤسسى للارتقاء بالقدرات الادارية وتطوير نظم الادارة والتشغيل والتعاون فى عدد من المشروعات الاستثمارية مثل صيانة الخطين الاول والثانى للمترو( خاصة وان البنك قد سبق ووقع اتفاقية مع الهيئة القومية للانفاق لتمويل 6 قطارات جديدة للخط الثاني للمترو بإجمالي 100 مليون يورو وجاري اختيار الاستشاري )، وكذلك التعاون في كهربه خط ابو قير وتطوير وتحديث مترو مصر الجديدة وتطوير الملاحة النهرية من خلال مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص بحيث يبلغ اجمالى الاستثمارات المقترحة لهذه المشروعات 255 مليون يورو.

وزير النقل يتابع أعمال تطوير وإعادة رصف وتوسعة مشروعات الطرق بالوادي الجديد

هشام عرفات: تشكيل لجنة لدراسة استعادة تشغيل خط (ابوطرطور، قنا، سفاجا) للسكك الحديدية بطول ٦٨٠ كم لاستعادة نقل البضائع من هضبة ابوطرطور إلى ميناء سفاجا.

كما قام الدكتور هشام عرفات بزيارة لمحافظة الوادي الجديد يرافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ورئيس قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري أعمال تقوية واعادة رصف طريق الخارجة أسيوط من كم صفر إلي كم 30 والتي تسمل ازدواج المسافة من كم 14 إلى كم 30 بتكلفة 80 مليون جنيه.

ووجه الوزير بضرورة مراعاة مقاييس الجودة فى أداء الأعمال مع الالتزام الكامل لإنهاء جميع الأعمال ووضع علامات إرشادية بمناطق العمل لتلافى وقوع حوادث بالطرق أثناء عمليات التطوير والرصف.

وصرح الدكتور هشام عرفات، أن الوزارة تسعى لتنفذ عدد كبير من مشروعات الطرق بمحافظة الوادي الجديد تساهم في خلق آفاق جديدة للتنمية في الوادي الجديد مع المشروعات القومية بالمحافظة مضيفا أن هذه المشروعات تشمل اعمال تقوية واعادة رصف وتوسعة طريق الخارجة الداخلة (ابو طرطور) بطول 42 كم منهم 3 كم ازدواج من كم صفر الي كم 42 بتكلفة 71 مليون جنيه،

وتقوية واعادة رصف طريق الداخلة شرق العوينات بطول 35 كم من 370 كم الي 340 كم بتكلفة 63.5 مليون جنيه بالاضافة الى تقوية واعادة رصف طريق الداخلة الفرافرة في المسافة من كم صفر (موط) الي كم 7 ( الدهوس) بطول 7 منهم 3 كم ازدواج، بتكلفة 21 مليون جنيه وتقوية واعادة رصف وتوسعة طريق الفرافرة البحرية في المسافة من كم صفر الي كم 30 بالاضافة الي 5 كم مسافات متفرقة امام قري الكفاح، بتكلفة 70 مليون جنيه وكذلك تقوية ورصف وتوسعة طريق الخارجة باريس بطول 50 كم من كم 80 كم الي 30، بتكلفة 75.5 مليون جنيه.

وفي 13 يناير فاجأ الوزير العاملين بمزلقان وبلوك محطة رملة الانجب للسكك الحديدية على خط منوف قليوب للتأكد من مدى الالتزام بضوابط التشغيل.

وطالب الوزير العمال ياليقظة التامة نظرا لحيوية وأهمية الأعمال التي يقومون بها في الحفاظ على الأرواح.

واستكمالا لجولاته تفقد الوزير محطة طنطا في نفس اليوم واستقل كاببنة جرار القطار رقم ٩٢٢ من طنطا إلى القاهرة لمتابعة تحديث نظم الإشارات وما يرتبط بها من تحديث وتطوير المزلقانات والسيمافورات.

وعقب انتهائه من جولته التفقدية بالقوس الشمالي الغربي للدائري الإقليمي؛ أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل جولة مفاجئة لمحطة سكك حديد طنطا حيث تفقد الوزير الأرصفة واطمئن على نظافة المحطة كما تفقد شبابيك التذاكر ووجه مسئولي السكة الحديد بحسن التعامل مع الركاب.

والتقى بعدد من ركاب المحطة للاستماع إلى مقترحاتهم حول مستوى الخدمة المقدمة وأشاد الركاب بالتحسن الكبير في انتظام مواعيد القطارات وأكد الوزير على استمرار التحسن في مستوى الخدمة المقدمة مشيرا إلى أن هناك خطة لتطوير كافة عناصر المنظومة حيث تم التعاقد على ١٠٠ جرار وإصلاح ٨١ جرار ضمن نفس العقد والحصول على تمويل من البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية لشراء ١٠٠ جرار جديدة أخرى وكذلك قريبا سيتم الانتهاء من التعاقد على ١٣٠٠ عربة سكة حديد كما تقوم الوزارة بتطوير المزلقانات والمحطات ونظم الإشارات الكهربائية.

ثم استقل الدكتور هشام عرفات، كابينة جرار القطار رقم ٩٢٢إلى جوار السائق من محطة طنطا حتى محطة مصر برمسيس للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية،، فضلا عن الاطمئنان على حالة أجهزة التحكم بالجرار، وحالة السكة من قضبان مزلقانات، ومتابعة الأعمال الجارية لتحديث نظم الإشارات وما يرتبط بها من تحديث وتطوير المزلقانات والسيمافورات.

وفي محطة مصر برمسيس بنفس اليوم تفقد وزير النقل أرصفة المحطة وأكد على المسئولين بضرورة المحافظة على انتظام العمل بهذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً